زنقة 20:
2024-09-17@15:56:51 GMT

فرنسا توشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

فرنسا توشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف

زنقة 20 | الرباط

صدر بالجريدة الرسمية الفرنسية بتاريخ 5 غشت الجاري، قرارا لوزير الداخلية الفرنسي، يقضي بتوشيح عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بميدالية الشرف الذهبية للشرطة الوطنية الفرنسية.

و جاء في قرار الدولة الفرنسية، أن ميدالية الشرف الذهبية تمنح بصفة استثنائية للسيد عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني بالمغرب.

حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، كان قد حل مؤخرا بفرنسا والتقى كبار مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية.

 

و يتعلق الأمر بكل من سيلين برتون المديرة العامة للأمن الداخلي، ونيكولا ليرنر المدير العام للأمن الخارجي بفرنسا، و شملت المباحثات التي جرت في يونيو الماضيـ سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والرفع من مستويات التنسيق وتبادل المعطيات الاستخباراتية والعملياتية حول مختلف التهديدات الصادرة عن المنظمات المتطرفة وشبكات الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

كما التقى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني أيضا بفريديريك فو المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، وأجرى معه مباحثات مكثفة، خصوصا فيما يتعلق بوضع آليات استباقية لتقييم المخاطر وتبادل المعطيات على هامش العمل المشترك في تأمين الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المدیر العام للأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم

كرَّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى، تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف التي أُقيمت اليوم.

تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر

وبعد تكريمه، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أنّ هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر.

وقال فضيلته إنّ هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام، مضيفا: «حرص الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام. وقد كان لتوجيهات الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد».

وأكَّد علام في ختام تصريحاته، أنّ التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة للاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أنّ مصر ستظل دائمًا قِبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

ويُمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وأنشئ بعد صدور القانون رقم 528 لسنة 1953 المُعدَّل بالقانون رقم 12 لسنة 1972.

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية
  • «العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية
  • شكران مرتجى تواجه التنمر وترد الله يهدكم يا يهديكم
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • المفتشية العامة للأمن الوطني تستمع لأزيد من 20 شرطي بمراكش للإشتباه بتورطهم في ارتكاب مخالفات مهنية