أدانت رابطة العالم الإسلامي، اليوم الثلاثاء، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة غَرب مدينة غزة، وتجمّع للنازحين قرب أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وَسَط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من النازحين.

ملفات عاجلة على طاولة وزير الخارجية ونظيره الأمريكي.. غزة والتعاون الثنائي وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكي لبحث مستجدات أزمة غزة

وندد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد بن عبد الكريم ألعيسى -في بيانٍ أوردته وكالة أنباء السُّعُودية "واس"- بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وشدّد العيسى، على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدُّوَليّ العاجلة لنداء وقف هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، ووضعِ حد للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

الاحتلال يستهدف مدرسة مصطفى حافظ

قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة مصطفى حافظ التي تستخدم كمأوى للمدنيين النازحين غرب مدينة غزة.

وأضاف الناطق أن هذا الهجوم أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، في وقت تعاني فيه فرق الإنقاذ من نقص حاد في الإمكانيات. وأوضح أن الوضع الإنساني في المنطقة يزداد سوءًا بسبب هذه الهجمات، مما يعوق بشكل كبير جهود الدفاع المدني في تقديم المساعدة والرعاية اللازمة للمتضررين.

وشدد الناطق على أن الظروف الحالية تجعل من الصعب على فرق الإنقاذ أداء مهامها بفعالية، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك لتقديم الدعم العاجل والمساعدة في تخفيف معاناة المدنيين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رابطة العالم الإسلامي قصف الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي.

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو) وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي

وكرم الرئيس السيسي، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية السابق، بمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى، والدكتور سامي محمد متولي الشعراوي، نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بالتوجه للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء؛ لمصافحته وقام بتقبيل رأسه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف. 

مقالات مشابهة

  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة