أشاد طارق جيره الله، عضو المجلس التأسيسي للتحالف الدولي للمصريين بالخارج، بالجهود الدبلوماسية الثابتة التي تبذلها وزارة الخارجية مع أبناءها بالخارج.

وثمّن طارق جيره الله جهود وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، بالسفارة المصرية بالرياض خلال اجتماعه مع عناصر من الجالية المصرية لحل مشكلة  الجالية المصرية  بالرياض، بحضور رئيس التحالف الدولي للمصريين بالخارج بالسعودية علي عويس.

وأشار جيره إلى أن الدولة المصرية بذلت المزيد من الجهود لحل أي عراقيل تواجه
المواطن المصري بالخارج.

وأوضح جيره الله، أن التحالف الدولي للمصريين بالخارج يقوم بتوحيد الصفوف والجهود والمساعدة في تقديم  سبل الدعم لأبناء الجالية المصرية بالخارج ، إضافة إلى تحقيق المصالح الوطنية العليا وتعزيز صورة مصر على الساحة الدولية والترويج للثقافة المصرية وإبراز الإنجازات الوطنية

وتابع عضو المجلس التأسيسي للتحالف الدولي للمصريين بالخارج ، التحالف الدولي لتجميع الكيانات المصرية المنتشرة فى مختلف بلدان العالم تحت كيان واحد ليكون هناك قوة للمصريين فى الخارج تدعم وجودهم فى هذه المجتمعات وتقدم لهم الدعم والمساندة فى مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وتدعم الدولة فى الخارج فى مختلف القضايا، مع تعزيز الهوية الوطنية المصرية والثقافة بين أبناء الجالية المصرية فى الخارج، وتعزيز التواصل والتعاون بين المصريين فى الخارج وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة. وتمثيل مصالح الجاليات المصرية فى المحافل الدولية والسعى لحل مشاكلهم والمشاركة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال دعم المشروعات التنموية والاستثمارية.

وشدد على أن التحالف الدولي للمصريين بالخارج يعمل على الترويج للسياحه العلاجية والاستشفائية والشاطئية، لزيادة الدخل القومي لمصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلوماسية وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي السفارة المصرية بالرياض الجالية المصرية الدولی للمصریین بالخارج الجالیة المصریة التحالف الدولی فى الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 

استقبل محمّد علي النّفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الجمعة، ستيفاني خوري  القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ونائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن النفطي جدّد التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأمميّة.

وأبدى الوزير استعداد تونس التّام للمساهمة في ما من شأنه أن يدعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة من أجل الوصول الى حلّ سياسي دائم ليبي ليبي، بما يمكّن من استعادة هذا البلد الشقيق لأمنه واستقراره. 

من جهتها، ثمّنت ستيفاني خوري دعم تونس المستمرّ للوساطة الأممية في ليبيا وعبّرت عن عميق تقديرها وشكرها لتونس على تعاونها ومساندتها لجهود بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع البعثة الأممية بمهامّها. 

الوسومتونس ليبيا

مقالات مشابهة

  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري