الثورة نت/
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن حول مفاوضات وقف إطلاق النار، هي ادعاءات مضللّة ولا تعكس حقيقة موقف الحركة الحريص على الوصول إلى وقفٍ للعدوان.
وقالت الحركة في تصريح صحفي نقله المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الثلاثاء: “تابعنا باستغرابٍ واستهجان شديدين، التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من دعوة وزير خارجيته بلينكن للحركة للقبول بالمقترح الأخير”.

وشددت الحركة على أن هذه التصريحات تأتي في إطار الانحياز الأمريكي الكامل لكيان العدو الصهيوني، والشراكة الكاملة في العدوان وحرب الإبادة على المدنيين العزل في قطاع غزة، ومحاولات تصفية قضيتنا الوطنية.
واعتبرت الحركة هذه التصريحات ضوءًا أخضرَ أمريكياً متجدّداً، لحكومة المتطرفين الصهاينة، لارتكاب المزيد من الجرائم بحقّ المدنيين العزّل، وسعياً وراء أهداف إبادة وتهجير الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الحركة أن ما تم عرْضه عليها مؤخراً عليها، يشكل انقلاباً على ما وصلت إليه الأطراف في الثاني من يوليو الماضي، والمرتكز على إعلان بايدن نفسه في (31 مايو)، وقرار مجلس الأمن رقم 2735 (11 يونيو)، وهو ما يُعَدّ استجابة ورضوخاً أمريكياً لشروط الإرهابي نتنياهو الجديدة، ومخططاته الإجرامية تجاه قطاع غزة.

وأفادت الحركة بأن الإخوة الوسطاء في قطر ومصر يعلمون أن حماس تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية في كل جولات المفاوضات السابقة، وأن نتنياهو كان دائماً من يعرقل الوصول لاتفاق، ويضع شروطا وطلبات جديدة.
وجددت الحركة تأكيدها على الالتزام بما وافقت عليه مع الوسطاء في الثاني من يوليو الماضي، والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن.. داعية الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم وإلزام العدو بقبوله.
ودعت حركة حماس الإدارة الأمريكية، إلى العودة عن سياسة الانحياز الأعمى لمجرمي الحرب الصهاينة، ورفع الغطاء السياسي والعسكري عن حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والعمل بشكل جاد لوقفها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: نرفض أي مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على غزة

رفضت حركة حماس أي مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، وأكدت أن إدارة القطاع شأن فلسطيني داخلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

مقالات مشابهة

  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • حماس: نرفض أي مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على غزة
  • حماس تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن الصفقة.. هذه أبرز النتائج
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء
  • «حماس»: نؤكد استمرارية الحركة بإيجابية ومرونة للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز