يدخل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأميركي، يومه الثاني، غداة انطلاق أعماله، الاثنين، بكلمة للرئيس، جو بايدن، الذي تحدث دامعا عن إنجازاته وأعلن دعم نائبته، كاملا هاريس.

وبعد التركيز في اليوم الأول على إرث بايدن، وتسليمه الشعلة إلى هاريس، يتحول التركيز الآن إلى عملية ترشيحها رسميا، ومن المتوقع أن يتم الحديث عن الأسباب التي تجعلها ومرشحها لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، الأنسب في هذه المرحلة.

ووفقا لمنظمي المؤتمر، فإن موضوع فعاليات، الثلاثاء، هو "رؤية جريئة لمستقبل أميركا"، الذي يستهدف الإشارة إلى خلق جيل جديد من قيادات الحزب الديمقراطي.

ومن المتوقع أن يتحدث الرئيس الأسبق، باراك أوباما، وزوجته ميشيل، أمام المؤتمر المنعقد في شيكاغو، المدينة التي كانا يعتبراها موطنهما

ولن يكون بايدن في شيكاغو، الثلاثاء، بعد أن غادر بالفعل بعد خطابه.

وتقول أسوشيتد برس إن ميشيل أوباما ستتحدث عن قيم وتجارب هاريس التي تؤهلها لشغل منصب الرئيس.

وقال مسؤولون في حملة هاريس إن أوباما سيركز في كلمته على ما يتعين على الديمقراطيين القيام به من أجل هزيمة المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في انتخابات نوفمبر.

وتوقعت فرانس برس أن يشدد أوباما على أن هاريس تشكل ضمانة لمستقبل الحزب.

وكتب أوباما عبر منصة "إكس": "إنه لشعور جميل أن أكون في دياري، في شيكاغو... اتطلع للمشاركة في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي والانضمام إلى مجموعة كبيرة من المؤثرين لنبرز رهانات هذه الانتخابات".

ومن المقرر أيضا أن يلقي دوغ إيمهوف، زوج هاريس، الرجل الأول المحتمل، خطابا، مساء الثلاثاء.

وسيكون على جدول الأعمال حاكم إلينوي، جيه بي بريتزكر، الذي كان ضمن قائمة هاريس لمنصب نائب الرئيس.

ومن المتوقع أيضا أن يتحدث مسؤولون منتخبون آخرون، ومواطنون عاديون، عن تجاربهم المرتبطة بقضايا سياسية واجتماعية تهم الناخبين في الوقت الحالي.

ويخطط ناشطون للخروج في احتجاجات جديدة بالقرب من مقر المؤتمر، للفت الانتباه إلى حقوق الإجهاض والمشكلات الاقتصادية وحرب غزة.

وكانت مجموعة صغيرة من مناهضي الحرب في غزة اقتحمت سياجا أمنيا خارجيا أقيم خارج المؤتمر، الاثنين، من دون تشكيل أي تهديد له.

وفي خطاب مفعم بالمشاعر، مساء الأحد، عدد بايدن المحطات الرئيسية في ولايته، وقال: "أميركا، أميركا، أعطيتك أفضل ما لدي"، خلال خطاب دام حوالى الساعة تطرق فيه إلى إنجازاته، ودعا فيه الناخبين إلى دعم نائبته.

وانضمت هاريس، التي تلقي الخميس الكلمة الرئيسية في المؤتمر، إلى بايدن على المنصة بعد انتهاء خطابه وتعانقا فيما خص الحضور بايدن باستقبال حار وصفقوا وقوفا له بعد أقل من شهر على قراره الانسحاب من السباق الرئاسي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني

قال عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنّ المؤتمر الصحفي للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان هو المؤتمر الأول له منذ توليه مسؤولية الوزارة، وخلال المؤتمر كانت المطالب التي تأتي إلى الوزارة ترتكز حول تحويل البدروم إلى مكان سكني.

وأوضح «خطاب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «الساعة6 »، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة »، أن وزير الإسكان زف بشرى للمواطنين بفتح باب التصالح مع الوزارة وتخصيص 40% فقط من المساحة البدروم للتحويل إلى سكني، حتى لا نضغط على أماكن انتظار السيارات.

وزارة الإسكان لا تهدف إلى الدخول في خلافات مع المواطنين

وأردف: «الدول المصرية ووزارة الإسكان لا تهدف إلى الدخول في خلافات مع المواطنين، بل نهدف دائمًا إلى الوصول إلى إجراءات تصحيحية للخروج من هذه الأزمات للاستفادة لجميع الأطراف».

مقالات مشابهة

  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين