مقطع فيديو من 3 دقائق نشرته قناة نادي ريال مدريد الرسمية، فنّد -من وجهة نظرها- الأخطاء التحكيمية "الجسيمة" التي ارتكبها الحكمان الرئيسي سيزار سوتوغرادو و"الفار" خافيير إغليسياس فيلانوفا في التعادل المخيّب مع مضيفه ريال مايوركا 1-1 في الجولة الأولى من الدوري الإسباني بكرة القدم.

ووجهت القناة، انتقادات حادة للحكمين سوتوغراد وفيلانوفا واعتبرت أنهما تغاضيا عن ركلتي جزاء "صحيحتين" وحالة طرد "واضحة".

????????????????????????????????????????— مترجم |

تقرير قناة ريال مدريد عن الفضيحة التحكيمية للحكم سيزار سوتوجرادو في الجولة الأولى من الليغا.

– تجاهل أكثر من حالة طرد
– ضربتي جزاء لم تحتسب لريال مدريد !

والمزيد.

استمتع .. شاهد .. انشر الفضيحة ????

pic.twitter.com/jzPUQ6t5aB

— محمود مجيد (@MMajeedX) August 19, 2024

وتاليا الحالات التحكيمية التي وردت في مقطع القناة: الدقيقة الـ5: ارتكب كوستا لاعب مايوركا خطأ عنيفا على البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم الملكي وكان يجب على الحكم -بحسب تقرير قناة الريال- أن يحصل كوستا بسبب التدخل القاسي على بطاقة صفراء على الأقل، ولكن الحكم "أمر باستمرار اللعب فهو لم يحتسب خطأ ولم ينذر كوستا". الدقيقة الـ6: اقتحم مبابي منطقة جزاء مايوركا ليمسكه أحد مدافعي الأخير ثم يدفعه بعيدا، فالخطأ "بدأ خارج منطقة الجزاء وانتهى بداخلها، وطرح لاعب مايوركا، مبابي أرضا عبر الإمساك بذراعه. والحكم لم يحتسب لا ركلة جزاء ولا حتى خطأ". الدقيقة الـ10: فينيسيوس يطلب دعم ومساندة جماهير الريال من المدرجات، فسارع الحكم إلى توبيخه والطلب منه عدم تكرار هذه الفعلة. ليطلب فينيسيوس من الحكم -كما ينص القانون- التحدث مع كاربخال لأنه قائد الفريق ولكن الحكم واصل توبيخ "فيني". الدقيقة الـ24: مافيو لاعب مايوركا يركل فينيسيوس بشكل متكرر، والحكم لا يطلق صفارته لإيقاف لاعب مايوركا، وحتى حين سقط الدولي البرازيلي على الأرض لم يمنحه الحكم أي خطأ. نهاية الشوط الأول: مافيو يركل فيني على ربلة الساق دون أن يلمس الكرة وكان يمكن أن يطرده الحكم ولكن اكتفى بالبطاقة الصفراء. ولم ينبه الحكم فيلانوفا في غرفة "الفار"، حكم الساحة لمراجعة اللقطة التي كانت من المحتمل أن تؤدي إلى طرد مافيو. وحتى من دون الطرد المباشر كان يمكن أن يحصل مافيو على بطاقتين صفراويين (خطأ مبابي في الدقيقة السادسة وخطأ فينيسيوس مع نهاية الشوط الأول)، بحسب قناة ريال مدريد. الدقيقة الـ70: يرفع البرازيلي رودريغو باتجاه القائم البعيد، فيعيدها بيلينغهام داخل منطقة الجزاء وعندما كان ميليتاو قريبا من تسجيل الهدف، يمسكه أحد لاعبي مايوركا ويمنعه من القفز وتسجيل الهدف. وتابع التقرير أن "اللقطة واضحة ولا تدع مجالا للشك لأن المسك موجود، وهذه لعبة مهمة ومفصلية كانت من الممكن أن تغير نتيجة المباراة واللافت أن اللقطة لم تعد أبدا. وحكم الساحة لم يحتسب ركلة جزاء وحكم الفيديو لم ينبه الحكم الرئيسي ليشاهد الإعادة عبر الشاشة. والواضح هو أن في هذه اللقطة منع ميليتاو من فرصة هدف محقق". الدقيقة الـ78: لم يطلق الحكم صفارته ليحتسب خطأ بعد تدخل خطير من لاعب مايوركا على الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي. الدقيقة الـ91: بعد عرضية من البرازيلي رودريغو، ارتطمت الكرة بيد مافيو التي كانت ممدودة والكرة غيرت اتجاهها ولكن حكم الساحة وحتى حكم الفار لم يتدخلا ويحتسبا ركلة جزاء.

وختم تقرير القناة أنه "بعد 11 خطأ ارتكبت على لاعبي ريال مدريد، لم يشهر الحكم سوى بطاقة صفراء وحيدة، رغم أنه كانت هناك أخطاء وتدخلات كانت تستحق الطرد وإشهار البطاقة الحمراء".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني لاعب مایورکا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني

يخرج فريق ريال مدريد لملاقاة ريال سوسيداد على ملعب "ريالي آرينا"  اليوم السبت، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الخاص بشهر سبتمبر، وذلك  في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة، بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الثالث عشر ولديه 4 نقاط.

موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد..

تنطلق مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، وستُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق عصام الشوالي على أحداث مباراة اليوم.  

تشكيل ريال مدريد المتوقع..

ويفتقد ريال مدريد خدمات عدة لاعبين للإصابة، على رأسهم جود بيلينجهام، إلى جانب أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، كامافينجا وديفيد ألابا. 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش.

خط الوسط الهجومي: رودريجو، أردا جولر، فينيسيوس جونيور.

خط الهجوم: كيليان مبابي. 

أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد

كشف الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن قلقه الشديد من حالة خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة فريق ريال سوسيداد مساء السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الاسباني على ملعب ريال ارينا بأقليم الباسك .

وكان كارلو انشيلوتي قد اكد على غياب جود بيلينجهام و اورليان تشاوميني لينضما الى كل من داني سيبايوس و ادواردو كامافينجا وهو ما يجعل عدد لاعبي الريال في خط الوسط يتقلص الى فردريكو فالفيردي و واردا جولار وابراهيم دياز و لوكا مودريتش فقط وهو عدد غير كافي وغير متوازن بالنسبة للمدير الفني لريال مدريد .

 

 

وقال كارلو انشيلوتي في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ردا على سؤال احد الصحفيين قائلا : اعتقد اننا نعاني في وسط الملعب بسبب الاصابات . اردا جولار يستيطيع اللعب في وسط الملعب لكن ليس في وسط الملعب المدافع لانه يفتقد لمقومات لاعب الوسط المدافع وبالتالي من الممكن ان نستمر بنفس الطريقة او نقوم ببعض التعديلات التكتيكية .

وتابع انشيلوتي قائلا : لاعب الوسط في طريقة 4 / 3 / 3 يجب ان يكون له مقومات منها التموضع الجيد و التحرك بين الخطوط و نحن لا نملك الكرة بينما ونحن نملك الكرة يجب ان يتحرك ويكون احد الحلول لاستلام الكرة و التمرير الدقيق للمهاجمين . مهمة لاعب الوسط اكثر تعقيدا من مهمة الجناح في التشكيل .

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يجدد تعاقد لاعب الفريق
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الفيديو بشأن ركلة جزاء ريال مدريد
  • ريال مدريد من ملعب ريال سوسييداد يخرج برقم استثنائي في القرن الـ21
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • الدوري الإسباني: ركلتا جزاء تمنحان ريال مدريد فوزا صعبا على سوسييداد
  • من بوابة مايوركا.. فياريال يحتل وصافة "الليغا"
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب