أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً بحبس آسيوي ثلاثة أشهر وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بتزوير بطاقة عسكرية تعود للشرطة باستخدام شعار بواسطة طابعة وآلة تصوير داخل منزله.


تعود أحداث القضية إلى شهر مارس الماضي، حين ورد بلاغ للشرطة يفيد بوجود شخص فاقد للوعي داخل مركبته بمنطقة زعبيل. 


وحسب إفادة شرطي، فإن فريقاً من التحريات والإسعاف وصلوا إلى مكان الحادث، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما قامت الدورية بتفتيش المركبة احترازياً، حيث عثر على بطاقة عسكرية تعود لشرطة دبي مثبت عليها صورة المتهم، فتم إرسال البطاقة إلى المختبر الجنائي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، وثبت من الفحص أن البطاقة مزورة تزويراً كلياً باستخدام النسخ الضوئي الملون.


وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بأنه قام بصناعة البطاقة التي تحمل شعارات شرطة دبي وتأخذ الشكل العام للبطاقات المستخدمة لأفراد الشرطة وتخص إحدى الإدارات ومدون في أسفلها (C I D)، وأنه ارتكب تلك الجريمة في مقر سكنه باستخدام جهاز حاسب آلى.
وادعى أنه كان بصدد إعداد نموذج لأفراد شرطة دبي وتقديمه لهم كنوع من التغيير ولم يكن لديه تصريح من القيادة العامة بذلك، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الجنايات دبي التحقيقات الإمارات

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة

حذر ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، من أن وجود 4.5 مليون طفل خارج المدرسة في اليمن يعد قنبلة موقوتة، مؤكدا أن الادعاءات حول اليونيسف وشركاء الأمم المتحدة بأنهم يتواطؤون لتدمير التعليم في البلاد لا أساس لها من الصحة، موضحا أن المنظمة مستمرة في العمل مع سلطات الأمر الواقع في صنعاء.

ووفق مركز إعلام الأمم المتحدة قال ممثل يونيسف اليمن أن المنظمة الأممية تعمل بشكل أساسي على إعادة تأهيل المدارس في اليمن، حيث قامت بإعادة تأهيل 1116 مدرسة، فضلا عن تحفيز 38 ألف معلم ومعلمة للذهاب إلى المدارس والتدريس.

وحذر المسؤول الأممي من أن وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة يعني أنه في غضون ما بين خمس وعشر سنوات، ربما يكون الجيل القادم أميا، وربما لا يعرف الحساب، ولديه القليل جدا من المهارات الحياتية والتأسيس، وهذا سيكون أمرا إشكاليا أكثر وأكثر مع انتقال البلاد إلى المرحلة التالية مع جيل جديد.

اقرأ أيضاًإصابة 9 إسرائيليين أثناء الوصول للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن على تل أبيب

الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدفان منطقة «الكنب» بمحافظة تعز في اليمن

أمريكا تدمر منظومة صاروخية في منطقة خاضعة للحوثيين باليمن

مقالات مشابهة

  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال سنة و8 أشهر
  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة
  • استشهد قبل 57 عاما.. جنازة عسكرية لمجند مصري وجدت جثته في سيناء
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة
  • أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • خطوات تحديث بطاقة التموين 2024
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • لو الفيزا اتسحبت منك تعمل ايه؟.. 5 خطوات لتجديد بطاقة الـATM أونلاين