الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع شراء وتسليم المعدات والآلات الزراعية بتكلفة 10 مليون و800 ألف ريال. وبتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وخلال عملية الاستلام، أستمع المحافظ إدريس، من مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة محمد نجيب الحيدري، حول مكونات مشروع المرحلة الثانية لعدد حصادتين، وثلاثة محاريث أبو تسعة سن،،ضمن التوجهات الرامية لتفعيل نشاط الحراثة الزراعية ودعم واسناد القطاع الزراعي بالمحافظة، وذلك من أجل خفض أجور  تكاليف ساعات العمل وتحقيق  التوسع في زراعة المحاصيل الاساسية والسير نحو الإكتفاء الذاتي في مديريات المحافظة.

وشدد، على أهمية الاستفادة المثلى من هذه المعدات والآلات الزراعية بما يخدم توجه الدولة والمحافظة في استغلال الفرص الزراعية التي تزخر بها أراضي محافظة البيضاء والتوسع في استصلاحها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زراعة المحاصيل.

وحث، مكتب الزراعة بالمحافظة على استغلال الدعم المكرس لتطوير القطاع الزراعي، بالعمل المثمر في الميدان على مختلف المسارات بما يسهم في جعل المناطق الزراعية منتجة و مصدرة لجميع محاصيل السلة الغذائية البيضانية التي ستغني البلاد.. مؤكدا أهمية الحفاظ على المعدات واستثمارها للنهوض بالزراعة بالمحافظة.. مشيداً بجهود وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على المزارعين وسكان المناطق الزراعية بالمحافظة..

من جانبه نوه مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، الى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من اهتمام بمسار دعم الجبهة الزراعية التي تمثل النواة الأساسية للأمن الغذائي ودعم استقرار الاقتصاد الوطني، وتأتي يترجم خطة الوحدة التمويلية واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة و مصفوفة الرؤية الوطنية في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.. مبينا أن مكتب الزراعة والري بالمحافظة سيعمل على تعزيز دوره في تنفيذ مشاريع الجانب الزراعي ومتابعة الجمعيات التعاونية الزراعية ومتعددة الأغراض في المديريات بالمحافظة..

بدوره أوضح مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة محمد الحيدري، أن وصول وتسليم الحصادات و المحاريث الزراعية مع الآلات والمعدات اللازمة إلى مكتب الزراعة بالمحافظة وفروع مكاتب المديريات والتنسيق مع الجمعيات التعاونية الزراعية ومتعددة الأغراض في بالمحافظة، يأتي في اطار تعزيز وتفعيل وتوسيع النشاط الزراعي بالمحافظة، لترجمة توجيهات القيادة بهذا الخصوص..

وثمن الحيدري، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ودعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية لشراء وتوفير هذه الآلات والمعدات الزراعية بالمحافظة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء وحدة تمویل المشاریع الزراعیة بالمحافظة مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن

يمانيون../ بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.
وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل في المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.
وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.
وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.
وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.
من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في التصنيع الزراعي والتقاوي وتبادل السلع
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • البنك الزراعي يطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لدعم سكان الريف
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة
  • البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • الإفتاء: تمويل شراء الشقق والسيارات عن طريق البنوك لا علاقة له بالربا
  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور