وفي الاجتماع الذي ضم قيادات الوزارة شدد الوزير قحيم على ضرورة إعداد تقارير مفصلة عن سير العمل في كل قطاع والصعوبات التي تواجهه، والحلول والمقترحات لتجاوز الاشكاليات.

وأكد على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز مختلف الأعمال والمهام المنوطة بالوزارة في إطار البرنامج العام لحكومة التغيير والبناء.

وأشار الوزير قحيم إلى أهمية التركيز على إعداد وإنزال المخططات العامة لتلافي الإشكاليات الناجمة عن البناء العشوائي.. حاثاً على الاهتمام بموضوع الأتمتة لكافة الأعمال في قطاعات الوزارة باعتبار ذلك من الأولويات التي تحظى باهتمام كبير من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأكد أن المواطن هو محور اهتمام القيادة الثورية والسياسية ما يتطلب مضاعفة الجهود في كل ما يتعلق بالخدمات المقدمة لجمهور المستفيدين من خدمات الوزارة.. لافتاً إلى أهمية العمل على استعادة كافة مهام الوزارة في التخطيط والرقابة على العملية الإنشائية في البلد.

وتطرق وزير النقل والاشغال إلى دور الوزارة فيما يتعلق بتقديم الحلول لحماية المدن من أضرار السيول، في ظل ما تلحقه من أضرار كبيرة وما تسببه من خسائر في الممتلكات العامة والخاصة.

وحث القطاع المعني على موافاة قيادة الوزارة بكافة الدراسات المتعلقة بحماية المدن من أضرار السيول ليتسنى الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الخميس الإجتماع الأسبوعي بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات والقيادات التنفيذية بمحافظة السويس.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و المهندس أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

تم عقد الاجتماع بقاعة الإجتماعات الكبري بالديوان العام لمناقشة ومتابعة العمل داخل المديريات والاحياء والتفاعل مع المواطنين وتحسين الاداء على مستوى جميع المصالح الحكومية، ودفع عجلة العمل في ملفات التصالح في البناء والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، وفي بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة للجهاز التنفيذي بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما رحب المحافظ بالسكرتير العام الجديد متمنيا له التوفيق في عمله بمحافظة السويس.

وأكد اللواء طارق الشاذلى على مديري المديريات والإدارات بالسعى إلى تطوير وتحسين العمل والأداء لكل مدير بما يحقق الرضا للمواطنين، مشيرا إلي ضرورة التواصل بصفة مستمرة بين القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات للتشاور في العمل لانجاز كافة الاعمال وخدمة المواطنين .

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة الملفات والعمل على رفع معدلات الأداء خاصة في ملفات تقنين الأوضاع والتصالح على مخالفات البناء ورفع الاشغالات، والحفاظ على حقوق الدولة والمواطن.

واشار محافظ السويس إلى ان الغرض من اللقاء الأسبوعي هو المتابعة و بذل الجهد اللازم للتيسير وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.، موجها القيادات التنفيذية بالاعداد الجيد لمبادرة بداية جديدة لبناء الانسان التي تنطلق مساء الثلاثاء القادم بتقديم كل جديد بما يفيد المجتمع في شتي المجالات.

محافظ السويس يوجه بإصدار التراخيص الخاصة بالمحلات بالتنسيق مع رؤساء الأحياء 

وشدد "الشاذلي" علي إدارة المحلات العامة بمحافظة السويس لدفع عجلة العمل من أجل إصدار التراخيص الخاصة بالمحلات التجارية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء.

وفي اللقاء تم التأكيد علي الجهات المعنية بالاستعداد والجاهزية لمواجهة السيول من خلال المرور علي مخرات السيول استعداد لمواجهة اي سيول أو امطار قد تحدث خلال فصل الشتاء القادم.

وقدم المحافظ الشكر للعاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة السويس علي الجهوده المبذولة في التعامل والتفاعل مع المواطنين والعمل علي حل شكواهم. 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • أهمية النوم الصحي في تعزيز الصحة العامة
  • أمين منطقة القصيم يلتقي وكيل وزارة البلديات والإسكان المساعد للصحة العامة
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى