أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن هناك مفاوضات ستبدأ يوم الخميس والجمعة، مشددًا على أن هذه فرصة ذهبية للتوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار يحقن دماء الفلسطينيين الأبرياء.

الخارجية: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد للحيلولة دون خروج الوضع الإقليمى عن السيطرة عبدالعاطي: مصر لن تدخر جهدا للدفع بالأمور نحو إبرام صفقة التبادل (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "سكاي نيوز" عقب ختام مباحثاته مع نظيره الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أننا حتى الىن تجاوزنا 40 ألف شهيد وقتيل بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي معظمهم أطفال ونساء، وقاربنا على 100 ألف جريح، وهذه الامور لا يمكن أن تستمر إذا كنا جادين في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا أنه دون وقف إطلاق النار بغزة الأمور مرشحة للتصعيد، وهنا إدراك مصري أمريكي على الاولوية القصوى للتوصل لوقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن لمنع التصعيد وانزلاق المنطقة في أتون أزمة إقليمية شاملة.

 

وتابع وزير الخارجية، أن هناك قواعد معمول بها على الأرض فيما يتعلق بتشغيل معبر رفح، وهذه الأمور قائمة ولا يمكن التراجع عنها، والموقف المصري واضح للجميع، ونأمل أن يرتفع الأطراف فوق أي مصالح ذاتية، وتحكيم العقل والمنطق للوصول لوقف فوري لإطلاق النار بما يجنب المنطقة مزيد من التصعيد ويجنب الفلسطينيين مزيد من نزيف الدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق لوقف اطلاق النار الأمن والاستقرار الدكتور بدر عبد العاطي الموقف المصري حقن دماء الفلسطينيين فضائية سكاي نيوز قطاع غزة وقف اطلاق النار معبر رفح إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو)

قال وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، إن 70% من الشهداء في فلسطين من الأطفال والنساء، مؤكدًا أن غزة تعيش حرب عالمية جديدة دون أن يحرك الغرب لها ساكنا أو ضميرا.

وزير الخارجية السوري عن أزمة السد الإثيوبي: "تعطيش المصريين جريمة لا يمكن السكوت عنها" (فيديو) وزير الخارجية السوري يكشف موقف المغتربين من العودة بلادهم (فيديو) الصهاينة يريدون شرق أوسط جديد 

وأضاف وزير الخارجية السوري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، الحضارة الغربية قتلت كل القيم التي كانت تحاول نشرها جراء استشهاد أكثر 41 ألف فلسطيني، نحن العرب لدينا القدرة على رسم آمالنا وأحلامنا دون الغرب".

وتابع "الصهاينة يريدون شرق أوسط جديد ممتلئ بالحروب والقتل والقصف، شرق أوسط بعيد عن قيمنا وأخلاقنا، ويجب أن نعي جيدا أن النظام الصهيوني مدعوم من قوة غربية تسعى لخنقنا في المنطقة".

أمن وسلام دون الإسلام السياسي

وأشار فيصل المقداد إلى أن تسيس الدين أدى إلى العديد من المآسي التي نعيشها في المنطقة، مردفًا "يمكننا أن نعيش في أمن وسلام دون الإسلام السياسي".

واستطرد "لا يوجد فرق بين مرشح جمهوري وديمقراطي في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع المآسي التي نتعرض لها في المنطقة بسبب أمريكا".

مقالات مشابهة

  • الشهيد ماهر الجازى
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • وزير الخارجية السوري: حقوق مصر في نهر النيل إلهية ونقف بجانبها (فيديو)
  • وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو)
  • وزير الخارجية السوري عن أزمة السد الإثيوبي: "تعطيش المصريين جريمة لا يمكن السكوت عنها" (فيديو)
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني