بيروت- أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء 20أغسطس2024، أنه قصف ثكنة "يردن" الإسرائيلية ردا على اعتداء إسرائيلي طال منطقة البقاع شرق لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إنه ردا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصفنا اليوم بدفعات مكثفة من الصواريخ مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، وفق وكالة شينخوا الصينية.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد نفذ ليل أمس (الاثنين) ثلاث غارات على ثلاثة مواقع لحزب الله في منطقة بعلبك شرق لبنان، وفق مصادر عسكرية لبنانية.

وأشارت وزارة الصحة العامة اللبنانية إلى أن غارات العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع أمس أدت وفي حصيلة نهائية إلى جرح تسعة أشخاص بينهم ثلاثة من التابعية السورية.

وقالت المصادر العسكرية اللبنانية إن مواقع الجيش اللبناني في المنطقة الحدودية من جنوب لبنان رصدت إطلاق حوالي 50 صاروخا أرض / أرض من الجانب اللبناني بإتجاه منطقة الجليل الأعلى في شمالي إسرائيل.

ولفتت إلى إن صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية تصدت لبعضها في أجواء القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان.

وأضافت المصادر أن المدفعية الإسرائيلية الثقيلة قصفت بحوالي 25 قذيفة أطراف بلدات راشيا الفخار وكفرشوبا وكفرحمام والخيام وطلوسة الواقعىة شرق جنوب لبنان ولم يبلغ عن إصابات.

وتسود حالة من الترقب الشديد في لبنان منذ مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية في 30 يوليو الماضي، حيث توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إسرائيل بـ"رد حقيقي مدروس".

ويتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل في اعتراض مسيّرة من لبنان

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أن طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان واخترقت المجال الجوي الإسرائيلي لأكثر من 30 كلم دون اعتراضها.

وعبر حسابها على منصة "إكس"، قالت الإذاعة: "طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان واخترقت مجالنا الجوي لما يزيد على الـ30 كلم دون أن يتم اعتراضها".

وأضافت أن المسيرة "حلقت في الأجواء الإسرائيلية لمدة تزيد على الـ 10 دقائق على الأقل، وانفجرت في منطقة نهر الأردن بالجليل الأعلى (شمالا)".


ولم تحدد إذاعة الجيش الإسرائيلي ما إذا أسفر الهجوم عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

من جانبه، قال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه "شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن (الإسرائيلية)".

وأضاف أن المسيرات استهدفت "أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود الكتيبة، وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عددا من القتلى والجرحى".

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها قصفت هدفا عسكريا في يافا وسط "إسرائيل" بصاروخ باليستي فرط صوتي قطع مسافةأكثر من 2000 كيلومتر.

وقال المتحدث العسكري للجماعة اليمنية يحيى سريع: "قواتنا الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا بفلسطين المحتلة".

وأكد أن "العملية نفذت بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي، قطع مسافة تقدر بـ 2040 كم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، ونجح في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو (الإسرائيلي) في اعتراضه والتصدي له".

في المقابل قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه فتح تحقيقا في أداء منظومات دفاعه الجوي في التصدي لصاروخ باليستي، أطلق من اليمن وسقط قرب مطار بن غوريون.


وذكر الجيش، في بيان، نشره على منصة "إكس" أنه "في الساعة الـ06:21 (03:21 ت.غ) تم إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه أراضي دولة إسرائيل".

وأضاف: "يتضح من الفحص الأولي أن الصاروخ تحطم في الهواء على ما يبدو".

وتابع البيان: "خلال الحدث تمت عدة محاولات اعتراض من قبل منظومتي "حيتس" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة (..) يتم التحقيق في الحادث برمته".

ووفق الجيش، تم رصد شظايا صواريخ اعتراضية سقطت في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار "ضواحي موديعين"، مضيفا أن "فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في منطقة مفتوحة قرب كفار دانيال" بمدينة اللد وسط فلسطين المحتلة.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل عملياته.. والاحتلال يقر بإصابات بين الجنود في ثكنة “يردن”
  • بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل في اعتراض مسيّرة من لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته