هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية معالي كاسبار فيلدكامب، بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في مملكة هولندا.

وبحث سموه ومعالي فيلدكامب، خلال الاتصال الهاتفي اليوم ، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته لمعالي كاسبار فيلدكامب التوفيق والنجاح وعبر عن تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تطوير آفاق التعاون الثاني الداعم لرؤى البلدين التنموية وتطلعاتهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي كاسبار فيلدكامب خلال الاتصال الهاتفي، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي إن وزير خارجية الكويت حرص في مستهل اللقاء على نقل تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس وللشعب المصري، منوهاً في هذا الإطار إلى زيارة أمير الكويت الناجحة لمصر في أبريل (نيسان) الماضي، وما أظهرته مجدداً من قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.

ومن جانبه بادل الرئيس التحية والتقدير لأخيه الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً تميز العلاقات الأخوية الوثيقة، التي تجمع البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء في هذا الإطار جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لاسيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، التي بدأت فعاليات دورتها الثالثة عشرة خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وتم في هذا السياق تأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة، وأوضح الرئيس في هذا الصدد استمرار جهود مصر، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.

#عاجل | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستعرض مع وزير الخارجية الكويتي سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة#القاهرة_الإخبارية #مصر #الكويت pic.twitter.com/a9jILmNBNV

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

وفي ذات الإطار، ثمن الرئيس المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية، وأشاد وزير خارجية الكويت من جانبه بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة، كما تم الاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كافة بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي