انطلقت اليوم الثلاثاء، امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي، وكذا معاهد فلسطين، والشهادتين الإعدادية والثانوية للبعوث، في هدوء وبدون أية مشاكل.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية مفتي الجمهورية يستقبل وكيلَ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر ورئيس قطاع المعاهد

وأدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وطلاب معاهد فلسطين بالقسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه والتوحيد والقسم العلمي في الفقه والجبر والهندسة الفراغية، وأدى طلاب الإعدادية (بعوث) الامتحان في مادتي القرآن والفقه، بينما أدى طلاب الثانوية (بعوث) القسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه ومهارات اللغة العربية، والقسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية.

متابعة من قيادات قطاع المعاهد الأزهرية

وشهد اليوم الأول متابعة من قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، حيث تابع فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من غرفة العمليات، مشددا على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير أجواء مناسبة للطلاب؛ حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات في أفضل حال.

وتابع الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، لجنة معهد بنين الإسماعيلية ولجنة فتيات الإسماعيلية، بينما تابع الشيخ عوض الله عبدالعال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات، لجنة قليوب وطوخ بمنطقة القليوبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية الشهادتين الإعدادية والثانوية قطاع المعاهد الشيخ أيمن عبد الغني قطاع المعاهد الأزهریة الثانویة الأزهریة الامتحان فی مادتی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 من أهم الأمور التي ينتظرها الطلاب الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأزهرية، وتتميز الثانوية الأزهرية بتنوع التخصصات بين العلمية والأدبية، حيث تشمل التخصصات الدينية والشرعية، إلى جانب الكليات العلمية، مثل الطب والهندسة والصيدلة.

وخلال السطور التالية نستعرض الرابط المباشر وخطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

شهد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 منافسة قوية بين الطلاب، مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة أعداد الطلاب المتقدمين، حيث يعتمد التنسيق على عدة عوامل، منها مجموع الطالب واحتياجات الكليات في مختلف التخصصات، إلى جانب توفر أماكن في الكليات المختلفة.

ومن أبرز الكليات التي تلقى إقبالا كبيرا بين الطلاب: كلية الطب بجامعة الأزهر، التي تتطلب عادةً مجاميع مرتفعة، فضلا عن كليات الشريعة والقانون والدراسات الإسلامية، تحظى بشعبية بين الطلاب الراغبين في دراسة العلوم الشرعية.

نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

من المتوقع أن تُعلن نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الأسبوع المقبل، بعد انتهاء تسجيل الرغبات إلكترونيا للدور الثاني، ويتيح موقع التنسيق للطلاب اختيار الكليات المتاحة بناءً على مجموعهم، ويجب على الطلاب متابعة التحديثات عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على تفاصيل أكثر حول الحد الأدنى للقبول في كل كلية.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.

اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

الضغط على عرض النتيجة.

تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2024.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 طلاب الدور الثاني.. اعرف شروط الالتحاق
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية