بعد أيام من قيام الشرطة الإيطالية بإغلاق مطبعة في نابولي كانت تطبع النقود المزورة، قالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) اليوم الاثنين (19 أغسطس/ آب 2024) إنها ألقت القبض قبل أيام في مدينة نابولي على مزور يشتبه في أنه طبع أوراقا نقدية مزورة بقيمة 11 مليون (12 مليون دولار).

وأضافت يوروبول أن الرجل، الذي ألقت القبض عليه ولم تذكره بالاسم، كان قد باع بالفعل أوراقا نقدية مزورة بقيمة ثمانية ملايين يورو في أنحاء أوروبا.

وقالت "يوروبول" إن الشرطة صادرت نحو ثلاثة ملايين يورو مزورة حينما داهمت الموقع الذي يطبع فيه النقود في نابولي. وأضافت "علاوة على ذلك، يُعتقد أن المزور المقبوض عليه مسؤول عن أكثر من 27 بالمئة من جميع أوراق اليورو النقدية المزورة المكتشفة والممنوعة من التداول في 2023 فحسب".

وقالت يوروبول التي تتخذ من لاهاي مقرا لها إن الشرطة الفرنسية شاركت في عملية إلقاء القبض على المزور لأنه تداول كثيرا من الأوراق النقدية المزيفة عبر فرنسا.

شباب مع المافيا بسبب الفقر والبطالة بجنوب إيطاليا

وكان موقع "راي نيوز" الإيطالي قد ذكر الخميس الماضي (15 أغسطس/ آب) أنه تم إغلاق المطبعة رسميًا من قبل الشرطة فينابولي وجرى القبض على رجل ومصادرة طابعة رقمية ومعدات فنية وأجهزة غرافيك أخرى من المطبعة. وأوضح أنه تم اكتشاف الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2.7 مليون يورو كما عثر على 31 طابعة رقمية.

ووفقا للمحققين فإن المطبعة "أنتجت" كميات كبيرة من الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة تزيد على 15 مليون يورو.

ووفقًا للسلطات الإيطالية، نشط المزورون المحترفون بشكل أساسي في منطقة البلقان في السنوات الماضية، لكن حدث تحول في السنوات الأخيرة، حيث أوضح الخبراء أن 70 بالمائة من الأموال المزيفة تأتي الآن من إيطاليا.

والأوراق النقدية من فئة 20 و50 يورو هي الأكثر شيوعًا. وقام البنك المركزي الأوروبي بوضع علامة تساعد على معرفة الأوراق النقدية المزيفة، بحسب ما أوضح "راي نيوز".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

القبض على عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الجمالية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة÷، في ضبط المتهمين بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالجمالية.

تلقى قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من سائق، يفيد بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له «مزورة»، لتسهيل التحصل على قروض من البنوك إلا أنه قام بالنصب عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهما عاطلين، لهما معلومات جنائية، وبحوزتهما «مستندات منسوبة لإحدى الشركات مزورة، وجهاز كمبيوتر محمول «لاب توب»، وطابعة، وعدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة، وطبنجة صوت، وعدد من الطلقات، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي».

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالقبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال في التجمع بالقاهرة

جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين

مقالات مشابهة

  • عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو
  • الشرطة تعلن القبض على مشتبه فيه بعد إطلاق نار قرب مقر لترامب
  • القبض على مشتبه به في حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه 
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. القبض على المتهمين بتزوير مستندات رسمية بالقاهرة
  • القبض على عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الجمالية
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة