وخلال التسليم، أشاد وزير الاتصالات المهندس محمد المهدي بجهود الوزير السابق الذي قاد الوزارة في ظروف بالغة الحساسية جراء العدوان والحصار الذي تمر به بلادنا وتعرض قطاع الاتصالات والبريد للتدمير الممنهج.

وأوضح أن المرحلة التي مر به قطاعا الاتصالات والبريد خلال فترة قيادة المهندس النمير شهدت ظروف صعبة للغالية تم فيها الحفاظ على مكاسب القطاع والارتقاء به حيث وُضع أسس صلبة وبصمات خالدة في كافة مجالاته وتنفيذ مشاريع استراتيجية وتحقيق الكثير من الانجازات.

ولفت الوزير المهدي إلى أن ما حققته قيادة الوزارة خلال الفترة السابقة يمثل مفخرة لقطاع الاتصالات وفق رؤى وخطط استراتيجية حققت الكثير انتقالاً للأجيال المتقدمة وفي ظروف زمنية قصيرة.

فيما عبر الوزير السابق المهندس مسفر النمير عن شكره وتقديره لقيادة وكوادر قطاع الاتصالات.

وقال:لم يكن ليتحقق كل هذه الإنجازات في القطاع إلا بجهود الجميع كل من موقع مسئوليته.

وأوضح أن توليه منصب وزير الاتصالات كان تكليفاً وليس تشريفاً ومسئولية كبيرة، سائلاً من الله أن يكون قد وفق في تحقيق ما كلف به للحفاظ على قطاع الاتصالات والبريد، وآملاً من جميع منتسبي قطاع الاتصالات العمل بكل اخلاص لتطوير القطاع مواكبة لكل جديد والحفاظ عليه.

بدوره نوه المدير التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح برؤية القيادة السابقة في المشاريع الطموحة التشاركية حيث كان للوزير النمير حق الامتياز في آلية تشاركية بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل لإنشاء 1200 محطة في وقت قياسي.

وكرم وزير الاتصالات ومعه وكلاء الوزارة وقيادات القطاعات والوحدات التابعة للوزارة، الوزير السابق بدروع الوزارة والجهات التابعة لها.

حضر الفعالية وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة والوكيلان المساعدان للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، وتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي، والرئيس التنفيذي بشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، ورئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد الدكتور خالد خنبري، وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي، ورؤساء القطاعات المالية محمد السريحي، والتجارية المهندس علي الوادعي.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج

استعرض المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الجاري تنفيذه بالشركات التابعة للشركة القابضة القطن والغزل والنسيج والملابس، والواقعة في عدد من المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالرؤساء التنفيذيين لشركات مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار، شبين الكوم للغزل والنسيج، دمياط للغزل والنسيج، الدقهلية للغزل والنسيج، الوجه القبلي للغزل والنسيج، حلوان للغزل والنسيج، مصر لتجارة وحليج الأقطان، مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر، و"ECH"، أثناء زيارته لشركة غزل المحلة والتي استغرقت نحو 10 ساعات، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وتابع المهندس محمد شيمي، تقدم معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز والجداول الزمنية لمشروعات التطوير والمصانع الجديدة ومحطات الكهرباء والمباني الخدمية في مختلف الشركات، بداية من زراعة وتجارة الأقطان مرورا بالعمليات التصنيعية من الحليج والغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولا إلى المنتج النهائي، إلى جانب موقف مشروع إنتاج ألياف البوليستر والخطة التسويقية للمنتجات ومؤشرات الأداء، ومشروع نظام تخطيط موارد المؤسسات “ERP”.

وجه المهندس محمد شيمي بتكثيف الجهود وضغط الجداول الزمنية المقررة لسرعة إنجاز الأعمال وإتمام مشروعات التطوير، مؤكدا الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج واستعادة الريادة في هذا القطاع الهام، وضرورة العمل الجاد على إعادة إحياء العلامات التجارية العريقة للشركات التابعة، مع الاعتماد على المنتج المحلي في أي عمليات توريد لمستلزمات تجهيز المصانع الجديدة خاصة للمنتجات التي لها بديل محلي،
والاهتمام بأعمال الصيانة في المصانع القائمة والتشغيل بالطاقة القصوى، مع إتاحة المجال أمام القطاع الخاص للشراكة في أي من المراحل الإنتاجية، وتطوير السياسات البيعية والتسويقية في ضوء مستهدفات خطة التحديث ومضاعفة الطاقات الإنتاجية، وتحسين بيئة العمل والالتزام بالجودة والتطوير المستمر وتدريب العاملين ورفع الوعي بأهمية مشروع التطوير.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • تعاون بين معهد الاتصالات و"أبريد تك" و"فيكتور" لاعتماد المتدربين في الأنظمة المدمجة
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يزور شركة "غزل المحلة" ويلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة