بعد اجتماع مع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، بهدف مناقشة الوضع المتطور للجدري في الاتحاد الأوروبي أعلنت لجنة الأمن الصحي التابعة للمفوضية الأوروبية أنها لن تتخذ إجراءات وقائية على الحدود لدرء خطر الإصابة بفيروس إمبوكس، ولن تبدأ في حملات تطعيم على مستوى التكتل ضد الفيروس.

اعلان

الاجتماع جاء بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية نتيجة تفشي مرض جدري القردة.

في هذا السياق، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية لـ "يورونيوز" إن لجنة الأمن الصحي (HSC) اتفقت على عدم وجود حاجة لتفعيل حملات تطعيم عامة ضد فيروس إمبوكس، باستثناء توصية بتطعيم فئات معينة، وبالتالي لن يتم إعلان حالة طوارئ صحية عامة في أوروبا.

وأضاف المتحدث بعد الاجتماع، الذي ضم مشاركين من منظمة الصحة العالمية والمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض، أن أعضاء اللجنة الصحية المشتركة اتفقوا على اتباع خطة موحدة بالتنسيق بينهم، يتم فيها متابعة الوضع العام وتقييم الحاجة إلى اتخاذ أي خطوات أخرى.

وفي وقت لاحق، أكد مسؤول في منظمة الصحة العالمية، هانز كلوغ، يوم الثلاثاء أن فيروس إمبوكس ليس "كوفيد-19" الجديد، حيث أن السلطات تعرف كيفية السيطرة على انتشاره.

Relatedنتائج محبطة: عقار "تيكوفيريمات" غير فعال ضد فيروس جدري القردة "الإمبوكس"فيروس جدري القرود "الإمبوكس": حالة طوارئ صحية في أفريقيا ودعوات لجهود إنقاذ دوليةبعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس"رصد أكثر من 18,700 حالة إصابة بجدري القرود في أفريقيا وتخوف من السلالة الأسرع انتشاراً

من جهتها، قالت وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا غارسيا، في منشور على منصة "إكس"، إن الحكومة الإسبانية ستتعاون مع المطارات وشركات الطيران لتوفير معلومات شاملة حول المسافرين إلى إسبانيا، رغم عدم تنفيذ تدابير وقائية على الحدود.

هانز كلوغ يتحدث عن الفعاليات الأوروبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لدرء مخاطر فيروس إمبوكس، قائلًا: "عالمنا مترابط - وهو درس تعلمناه خلال جائحة كوفيد-19 بعبارات لا لبس فيها

وفي الوقت نفسه، حذرت الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (ECDC) الأسبوع الماضي من أن احتمال إصابة أوروبا بالمزيد من حالات الجدري "محتمل جدًا"، على الرغم من أن الخطر لا يزال منخفضًا.

وقد أوصت الوكالة بـ "مستويات عالية من التخطيط للتأهب وأنشطة التوعية" للتعامل مع الحالات التي قد تصل إلى المنطقة. وتشمل التوصيات تعزيز المراقبة الفعالة، وإجراء الاختبارات، وتتبع جهات الاتصال للكشف عن حالات الجدري في أوروبا.

يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إعلان حالة طوارئ صحية عالمية بشأن هذا الفيروس، حيث كانت المرة الأولى في عام 2022 بعد تفشي عالمي في مناطق لم تشهد حالات من قبل، مثل أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الصحية تحذر من أن الجدري يمكن أن ينتقل إلى البشر عن طريق الاتصال الوثيق بالحيوانات أو الأشخاص المصابين، أو عن طريق لمس المواد الملوثة بالفيروس. حيث يدخل الفيروس إلى الجسم من خلال إصابات قد تكون غير مرئية أو جروح في الجلد أو الأغشية المخاطية، ويمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر خلال الاتصال الجنسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء هل يفقد جميع مرضى اضطرابات الوعي وظائفهم الإدراكية؟ دراسة حديثة تجيب على السؤال ثورة في علاج الثلاسيميا: 'كاسجيفي' يفتح أفق الأمل لآلاف المرضى منظمة الصحة العالمية الاتحاد الأوروبي جدري القرود جائحة الأمراض الناشئة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بعد اتهامها بـ "التراجع" عن الاتفاق.. حماس: تصريحات بايدن ضوء أخضر لمزيد من الجرائم الإسرائيلية بغزة يعرض الآن Next بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء يعرض الآن Next روسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة يعرض الآن Next فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه يعرض الآن Next استئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟ اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار أوروبا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محادثات مفاوضات حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محادثات مفاوضات حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 منظمة الصحة العالمية الاتحاد الأوروبي جدري القرود جائحة الأمراض الناشئة غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار أوروبا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية منظمة الصحة العالمیة حالة طوارئ صحیة یعرض الآن Next جدری القرود

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان

كتب- أحمد السعداوي:

هنَّأ تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال أدهانوم: "أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة (بداية) التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني؛ بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية: أثق تمام الثقة أن مبادرة (بداية) سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية.

ونوه أدهانوم بأن "بداية" تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع؛ فـ"بداية" تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية: الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط؛ بل يسهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال المقبلة.

وأعرب أدهانوم عن سعادته بمشاركته في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية "بداية"ـ قائلًا: أشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامٍ يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة