أعلن الجيش الروسي الثلاثاء، السيطرة على مدينة نيويورك في منطقة دونيتسك، في سياق تقدمه المتواصل في شرق أوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي عن "تحرير نوفغورود سكوي (الاسم الروسي للمدينة)، إحدى أكبر بلدات منطقة توريتسك والمركز اللوجستي ذو الأهمية الإستراتيجية".

حملت البلدة اسم نيويورك حتى العام 1951، حين أطلقت عليها السلطات السوفياتية إبان الحرب الباردة اسم نوفغورود سكوي، ثم استعادت اسمها في صيف 2021 تحت ضغط ناشطين أوكرانيين.

تقع البلدة على مسافة ستة كيلومترات إلى الجنوب من بلدة توريتسك التي تتعرض لهجوم روسي مستمر منذ عدة أسابيع ألحق بها دمارا كبيرا.

وإن كان الهجوم الذي تشنه القوات الأوكرانية منذ أسبوعين على منطقة كورسك الروسية يحظى باهتمام كبير إذ نقل المعركة إلى داخل الأراضي الروسية، فإن الحرب لا تزال تتركز في شرق أوكرانيا حيث يواصل الجيش الروسي المتفوق بالعديد والعتاد، تقدمه البطيء.

وجعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السيطرة على كامل دونباس التي تضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك أولوية في هجومه على أوكرنيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية توريتسك نيويورك الحرب الباردة الجنوب توريتسك القوات الأوكرانية أوكرنيا أوكرانيا الجيش الروسي نيويورك مدينة نيويورك روسيا الحرب الروسية وزارة الدفاع الروسية توريتسك نيويورك الحرب الباردة الجنوب توريتسك القوات الأوكرانية أوكرنيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية أدت إلى مقتل رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية


وأضاف الجيش في بيانه: "نفذ سلاح الجو أمس الاثنين غارة استهدفت أحمد عيش سلامة الحشاش، الذي كان يشغل منصب رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رفح"، مبينا أن "الحشاش كان مسؤولا عن الهجمات الصاروخية التي نفذتها حركة الجهاد على لواء رفح وعلى المدنيين الإسرائيليين".

وادعى البيان أنه "في وقت الغارة، كان سلامة الحشاش متواجدا ويعمل داخل المنطقة الإنسانية في خان يونس".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • هجوم إرهابي في باماكو والجيش المالي يعلن السيطرة على الوضع
  • ‏الجيش المالي يعلن أن الوضع "تحت السيطرة" في العاصمة بعد هجوم "إرهابي"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون