الجبل الأخضر- الرؤية

يقدم منتجع أنانتارا الجبل الأخضر ملاذًا خاصًا للباحثين عن الاسترخاء، احتفالاً بموسم الرمان، وذلك من خلال عرض "رحلة الرمان" للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية والمناظر الخلابة.

ويمكن للزائرين في الفترة من 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر، اختيار رحلة الرمان في الجبل الأخضر، في الوقت الذي يزدهر في الرمان جنبا إلى جنب مع الورود والمشمش.

وتشمل رحلة الرمان في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر إقامة ليلية في غرف أو فيلات فاخرة تطل على مناظر خلابة للوادي، وسيتم تنظيم جولة للضيوف مع خبير بالطبيعة.

وعقب الجولة، ينتظر الزوار رحلة تنشيط الرمان في سبا أنانتارا، والتي يتم إجراؤها كعلاج للأزواج، ومع حلول الغسق عبر الجبل يمكن التوجه إلى مطعم بيلا فيستا للحصول على قائمة طعام فخمة تعرض نكهات الرمان اللذيذة الممزوجة بذوق من قبل الطهاة الموهوبين في المنتجع.

وقبل المغادرة، يتم تقديم وجبة الإفطار في الميسان، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الخلابة بينما يستمتعون بدهن فاتح للشهية ومقدار الرمان الذي يرغبون فيه.

وقالت مارين كول المدير العام لمنتجع أنانتارا الجبل الأخضر: "ندعو الضيوف لتجربة اللقاءات المحلية الفريدة التي تسلط الضوء على ما هو مميز للغاية في أنانتارا الجبل الأخضر، نحن نرحب بالضيوف في رحلة الرمان هذه للاحتفال بالفواكه المحلية، وأنا متأكدة من أنهم سيجدونها لذيذة ومرضية ومعززة للصحة".

ويُعرف الرمان بفائدته الصحية لأنه مصدر كبير للألياف، ويعمل على تعزيز جهاز المناعة، إذ إن الفاكهة توفر حوالي 16% من الاحتياجات اليومية لفيتامين ج، فضلا عن كونها مصدرا جيد لفيتامين ب والبوتاسيوم، ويساعد الرمان على فقدان الوزن ومكافحة الشيخوخة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“

أطلقت جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة،اليوم، السلسلة الثانية من التدريب الصيفي في عام الاستدامة تحت عنوان “مرونة الطبيعة”، وذلك لتعزيز ثقافة ومهارات المجتمع في مجال الطبيعة والبيئة.

وتعمل السلسلة، باعتبارها جزءًا من برنامج “قادة التغيير”، على تزويد ليس فقط محبي الطبيعة وصناع التغيير بل المجتمع بأكمله بالثقافة اللازمة عن التحديات البيئية وحلول الحفاظ على الطبيعة التي تساهم في بناء مستقبل مستدام.
وتتكون السلسلة المجانية، من 10 جلسات تفاعلية تقدم استكشافًا للثراء البيئي في دولتنا بدءاً من الرمال الصحراوية الواسعة والواحات المخفية إلى مواطن المياه العذبة والمناطق الساحلية، وتسهم في تعريف المشاركين على الطبيعة بطرق مبتكرة.

وسيتمكن المشاركون من فهم دورهم وكيف يتسنى لهم دعم الخبراء وجهود الحفاظ على البيئة المحلية، وستمنح الجمعية شهادات تقدير للمشاركين الذين يكملون سبع جلسات تقديراً منها لالتزامهم بالتعليم البيئي في الدولة.
وقالت آرابيلا ويلينج رئيس قسم التوعية وأنشطة علم المواطنة بالجمعية ، إن مبادرة “مرونة الطبيعة”، تشجع المجتمع على لعب دور نشط ومستنير في عام الاستدامة من خلال سلسلة تفاعلية من الدورات التدريبية وورش العمل التي يقدمها متخصصون في هذا المجال، وسيكتسب المشاركون فهمًا عميقًا لأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وممارسات الإدارة المستدامة عند التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على التراث الطبيعي للدولة.
وتستند هذه السلسلة إلى النجاح الذي حققته سلسلة المناخ والطبيعة في العام الماضي والتي صقلت مهارات ما يقرب من 1000 مشارك عن المشاكل البيئية الرئيسية وحققت نسبة رضا بلغت 98 في المائة.

وتركز السلسلة هذا العام،والتي تستمر 10 أسابيع، على مواضيع التنوع الفريد للحياة الفطرية في الإمارات، وستسلط الضوء على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض والحشرات التي تقوم بتلقيح النباتات والطيور المهاجرة والمقيمة والكائنات التي تستوطن الصحاري والتي تلعب دورًا لا يقدر بثمن في الحفاظ على النظم البيئية الطبيعية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • للمزارعين.. توصيات مهمة للحفاظ على المحاصيل مع ارتفاع درجات الحرارة
  • العودة إلى الرواقية
  • "صيف الجبل الأخضر" يُعزز النمو السياحي
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • مقاربة معرفية لحكم الروائي عبد العزيز بركة ساكن على قحت وتقدم
  • وجهة صيفية في الجزيرة القبرصية مع منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الفاخر