آخر تحديث: 20 غشت 2024 - 3:18 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، استمرار لجنة التحقق بملابسات التلاعب بجداول الموازنة والقرص المدمج، مشيرة الى ان الحكومة باشرت العمل بالجداول التي صوّت عليها مجلس النواب .وقال عضو اللجنة معين الكاظمي في تصريح  صحفي، إن “لجنة التحقق التي شكلتها المالية النيابية والمتعلقة بالتلاعب بجداول الموازنة التي أرسلتها الحكومة للبرلمان والتي تم التصويت عليها لازالت مستمر”، لافتا الى ان ” التحقيق جرى مع امين عام مجلس النواب ومدير مكتب رئيس مجلس النواب”.

واضاف ان “الحكومة باشرت العمل بالجداول التي صوّت عليها مجلس النواب وليس التي تم إرسالها من قبل المجلس “.  وتشير المعلومات الى وجود اختلاف بالأرقام يصل الى اكثر من 10 تريليونات أضيفت الى الموازنة الاصلية البالغة 211 تريليون دينار فيما اعتبر الخبير الاقتصادي باسم انطون خلال تصريح سابق، ان التلاعب بجداول الموازنة امر خطير مع النظر بعدم تقديم حسابات ختامية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

العمل تبدأ بإعداد جداول موازنة العام المقبل.. ماذا عن الزيادة برواتب المعين المتفرغ؟

شبكة انباء العراق ..

وجهت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، بالإسراع في إعداد موازنة العام المقبل، فيما أشارت إلى التعاون مع البرلمان لتوفير التخصيصات المالية لزيارة راتب المعين المتفرغ.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن”رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة ذكرى عبدالرحيم اجتمعت مع المدير العام للهيئة عصام عبداللطيف ووجهت بالإسراع في إكمال جداول الموازنة الخاصة بالهيئة لعام 2025 وتثبيت التخصصات المالية اللازمة وفقا لقانون ذوي الإعاقة رقم 11 لسنة 2024 المعدل لقانون رقم 38 لسنة 2013 لما تستحقه هذه الفئة من حقوق وخدمات”.

وأوضحت عبدالرحيم، أن”الهيئة ملتزمة بتنفيذ مفردات القانون وفق التعديل الجديد، لذا باشرت الملاكات بتطبيقه منذ نشره في جريدة الوقائع العراقية”.

أما بخصوص الزيادة على راتب المعين المتفرغ، بينت أن”الجهود مستمرة من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي بالتعاون مع لجنة العمل النيابية، لتوفير المخصصات المالية اللازمة”، مشيرةً إلى أن”الهيئة باشرت بتضمين جداول الموازنة العامة مع المبالغ التخمينية وعرضها على وزارة المالية لمناقشتها لزيادة التخصيص المالي للهيئة وضمان تنفيذ جميع مفردات القانون التي تصب في مصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة”.

user

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • متحدث الحكومة لـ«الوطن»: أسباب الحادث قيد التحقيق.. وسنعلنها بكل شفافية
  • رئيس «موازنة النواب»: نترقب حزمة تشريعات مبسطة للإجراءات الضريبية
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”
  • ملاحظات عن موازنة الـ2025 مسرّبة.. توضيح مهّم من الشامي
  • بالوثيقة.. وزارة المالية نشرت تقرير المالية العامة ومشروع الموازنة
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • العمل تبدأ بإعداد جداول موازنة العام المقبل.. ماذا عن الزيادة برواتب المعين المتفرغ؟