بوابة الوفد:
2024-09-17@09:38:08 GMT

كشف ملابسات العثور على جثة موظف بمنطقة الهرم

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات لكشف ملابسات العثور على جثة موظف، مصاب بطلق ناري بمنطقة الهرم، وبيان وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص بمنطقة الهرم، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وعثر على جثة موظف، مصاب بطلق ناري.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، والاستماع لأقوال أفراد أسرته، وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

كما تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط  تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بإيهامهم بالحصول على أرباح مالية نظير الترويج لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية.

وتلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا  من 16 مواطن بقيام مجهولين بالنصب والاحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم بزعم حصولهم على أرباح مالية فى مجال الترويج والتسويق الإلكترونى لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية فى مقابل تحويلهم مبالغ مالية لهم على بعض المحافظ الإلكترونية لاشتراكهم فى تلك المنصة إلا أنهم فوجئوا بتجميد المبالغ التى قاموا بتحويلها والتى بلغ إجماليها قرابة 2 مليون جنيهًا.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت الجهود إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع تشكيل عصابى يضم 8 أشخاص من بينهم سيدة"تحمل جنسية إحدى الدول".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم (هواتف محمولة " بفحصهم تبين إحتواء بعضهم على محافظ إلكترونية تستخدم فى الإتجار وتداول العملات الرقمية المشفرة، وكذا آثار ودلائل تؤكد قيامهم بإدارة وتشغيل منصات إلكترونية لتحقيق أرباح ببعض أنظمة الدفع الإلكترونى" - عدد كبير من خطوط الهواتف المحمولة "بعضها مفعل عليها محافظ إلكترونية" - 2 عقد شراء وحدات سكنية - عقود بيع خطوط هواتف محمولة - 2 جهاز "لاب توب"- مبالغ مالية "أجنبية ومحلية"– أقراص مخدرة).

وبمواجهتهم أقروا بالاستيلاء على أموال الضحايا عن طريق تحويل المبالغ المستولى عليها إلى عدة محافظ إلكترونية مفعلة ببيانات وهمية وبعضها مستخدم من خارج البلاد، وتحويل المبالغ لمحافظ إلكترونية أخرى خاصة بهم بالإشتراك مع بعض العناصر الأجنبية بالخارج، فضلًا عن شراء عملات رقمية مشفرة وإعادة إرسالها لهم بالخارج عبر أحد التطبيقات لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال المباحث مديرية أمن الجيزة جثة موظف طلق ناري شبهة جنائية الحادث على جثة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة

أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة بكافة أرجاء المحافظة، واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة للحفاظ على الشكل الحضاري للإسماعيلية الذي يليق بمواطنيها.

حيث واصلت الوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، بالشراكة مع المتطوعين من المجتمع المدني، تطبيق "الجمع السكني" من المنازل والمحال التجارية بمنطقة المحطة الجديدة، للقضاء على مشكلة تراكم القمامة والمخلفات بالحي من المنبع، بجانب البدء بكنس ورش الشوارع بالمنطقة.

وأشار أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، إلى أنه ابتداءً من يوم الإثنين الموافق ٩ سبتمبر الجاري، تم تنفيذ الجمع السكني بشوارع وابور النور، سقارة، ممفيس، رمسيس، سيتي، آمون، الكرنك، وداوود حمدان، والتي تمثل نصف شوارع المحطة الجديدة بشكل طولي، تعامدًا على شارع محمد علي.

وأضاف "أمير"، استهدفنا حتى الآن نصف منطقة المحطة الجديدة، وتم تقسيم هذا الجزء إلى منطقتين، المنطقة تمر بها السيارة التابعة للحي من ٦ مساءً إلى ٦:٣٠ مساءً، حيث تقف السيارة ويتم نزول المواطنين ووضع أكياس القمامة والمخلفات في السيارة، وكذلك المحال في نفس المنطقة، وذلك بشوارع وابور النور عرض، سقارة عرض، ممفيس عرض، وشارع مصر من وابور النور إلى ممفيس، وشارع ثروت من وابور النور إلى ممفيس، وشارع الحرية من وابور النور إلى ممفيس.

على أن تمر سيارة الحي بالمنطقة الثانية من الساعة ٦:٣٠ مساءً إلى ٧ مساءً، بشوارع رمسيس عرض، سيتي عرض، آمون عرض، وشارع الحرية من رمسيس إلى آمون، وشارع إسكندرية من سيتي إلى آمون، وشارع سعد زغلول من رمسيس إلى آمون، وشارع مصر من رمسيس إلى آمون، وشارع ثروت من رمسيس إلى آمون.

وأشاد محافظ الإسماعيلية، بتعاون مواطني منطقة المحطة مع الجهاز التنفيذي، والوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية لنجاح أي عمل ورقي وتحضر المواطن الإسماعيلي.

وطالب "أكرم" مواطني منطقة المحطة الجديدة، بضرورة الالتزام بمواعيد مرور سيارات جمع القمامة والمخلفات، وعدم إلقائها بالشارع مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائه عدة أيام.. العثور على جثمان شاب مدفون تحت الرمل فى الأقصر
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • الجيزة تعيد الانضباط بمحيط سوق البطران في الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي علي الطريق العام
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام