وجهت وكالات استخبارات في الولايات المتحدة، اتهامات إلى إيران بالوقوف وراء هجوم إلكتروني استهدف الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت أجهزة الاستخبارات الأمريكية، وهي كل من مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية، ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنى التحتية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، "رصدنا في هذه الدورة الانتخابية أنشطة أكثر عدوانية من جانب إيران، خاصة تلك التي تشمل عمليات تأثير تستهدف الجمهور الأمريكي وعمليات إلكترونية تستهدف الحملات الرئاسية".



وأضافت في بيان مشترك، الاثنين، أن "هذه الأنشطة تشمل تلك التي تم الإبلاغ عنها مؤخرا، الرامية لتقويض حملة الرئيس السابق ترامب، والتي تنسبها وكالات الاستخبارات إلى إيران".


وشددت وكالات الاستخبارات، على أنها "واثقة من أن الإيرانيين سعوا من خلال هندسة اجتماعية وجهود أخرى، للوصول إلى أفراد لديهم وصول مباشر إلى الحملات الرئاسية لكلا الحزبين"

واعتبرت أن "مثل هكذا أنشطة، بما في ذلك عمليات السرقة والنشر، تهدف إلى التأثير على عملية الانتخابات الأمريكية"، حسب البيان.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت حملة ترامب الانتخابية عن تعرضها تعرضت لهجوم إلكتروني. واتهم المرشح الجمهوري إيران بالمسؤولية عن الاختراق.

وقال ترامب للصحفيين عند وصوله للإدلاء بصوته في الانتخابات التمهيدية في بالم بيتش بولاية فلوريدا، "إنهم يحققون في الأمر بطريقة احترافية للغاية، ويبدو أنها إيران".

وعندما طُلب منه توضيح ما أفاد به مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، أجاب: "لا أريد أن أقول بالتحديد، لكن الأمر يتعلق بإيران".


في السياق ذاته، أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس أنها تعرضت لهجوم من قراصنة إلكترونيين أجانب، وذلك بعد أيام من إعلان حملة ترامب تعرضها للاختراق من قبل إيران.

في المقابل، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن طهران لا تسعى ولا تشارك في أي نشاط يستهدف التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وذلك ردا على سؤال صحفي حول المزاعم بعملها تعطيل الانتخابات الأمريكية، والتأثير سلبا على حملة ترامب.

وشددت البعثة الإيرانية، على أنه "ليس لدى إيران أي هدف أو نشاط للتأثير على الانتخابات الأمريكية، والكثير من هذه الاتهامات يندرج ضمن الحرب النفسية، لإضفاء زخم زائف على الحملات الانتخابية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الولايات المتحدة إيران ترامب هاريس إيران الولايات المتحدة الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حملة ترامب

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:06 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، الأحد، أن موعد بدء الحملة الانتخابية لبرلمان كردستان سيتم تحديده الأسبوع المقبل، وستستمر لمدة تقل عن شهر.وقال عمر محمد، في تصريح صحفي، أن “مجلس المفوضين سيعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل يصادق خلاله على المرشحين في انتخابات برلمان كوردستان، وسيتم في الاجتماع ذاته تحديد موعد انطلاق الحملة الانتخابية”.ومن المقرر أن تُجرى انتخابات برلمان كردستان في 20 تشرين الأول المقبل بعد تأجيلها عدة مرات، بينما سيجري التصويت الخاص قبل ذلك بيومين في 18 تشرين الأول.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • 3 سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى
  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • الجدول الزمني لسباق الانتخابات الأمريكية 2024 .. يبدأ خلال أسابيع
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • قلق كبير لدى الشاباك بعد نجاح إيران في تجنيد عملاء إسرائيليين
  • النائب علاء عابد يكتب: الانتخابات الأمريكية بين «غزة وأوكرانيا»