الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
بحث المجلس، خلال اجتماعه، السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة في فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة كافةً.


واطلع المجلس على تقرير عن تنفيذ مشروع بوّابة البيانات الاجتماعية الذي نفذ بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير بيانات دقيقة وشاملة وفورية عن الأفراد والأسر، وتبادلها بين الجهات ذات العلاقة في حكومة الشارقة، والجهات الاتحادية والجهات المحلية، في إمارات الدولة، لدعم تقديم الخدمات الاجتماعية بأفضل الطرائق وأسرعها.
واعتمد المجلس تشكيل الفريق التقني لمشروع بوّابة البيانات الاجتماعية، ليضم متخصّصين من دائرة الخدمات الاجتماعية، ودائرة الشارقة الرقمية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي. ويهدف تشكيل الفريق إلى رفع الجاهزية ومتابعة تحقيق أهداف البوابة الاجتماعية في ربط الجهات المعنية وتبادل البيانات.
واطلع المجلس على عرض عن برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، الذي اعتمده صاحب السموّ حاكم الشارقة، بهدف تأهيل الباحثين عن عمل في مدن الإمارة ومناطقها، وفقاً لبرامج تأهيلية تخصصية، وتدريبهم ميدانياً في الجهات الحكومية، لإكسابهم الخبرة العملية بحسب كل تخصص.
وينفذ البرنامج على مراحل عدة، حتى الانتهاء من تأهيل المستهدفين من البرنامج وتدريبهم خلال سنتين، وتكون مدة المرحلة الواحدة 6 أشهر، منها 3 أشهر للتأهيل و3 أشهر للتدريب الميداني، بالتعاون مع الجهات الحكومية والجهات المتخصصة؛ وتصرف لكل منتسب خلال مدة البرنامج مكافأة شهرية تبلغ 6 آلاف درهم.
واطلع المجلس على التقرير السنوي لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، الذي يرصد أهم إنجازاتها وأنشطتها خلال عام 2023، وتدعم تنفيذ خطتها الاستراتيجية، وتحقيق أهدافها في تفعيل رسالة المسجد، والارتقاء بمستوى حفّاظ القرآن الكريم.
وبين التقرير وجود 1075 محفّظاً ومحفّظة، يتوزعون على حلقات القرآن في مدن الإمارة ومناطقها وعددها 1361 حلقة، تشمل المساجد، والمبادرات الحكومية والإقراء؛ وانتظم فيها نحو 30 ألف طالب وطالبة.
وبحسب التقرير، بلغ عدد الحفّاظ وخاتمي القرآن الكريم، في حلقات المؤسسة والمراكز الخاصة 856، خلال عام 2023. كما أوضح التقرير جهود المؤسسة في تنظيم المبادرات، مثل «عطلتي مع القرآن»، ومبادرات التحفيظ بالتعاون مع المنشآت الإصلاحية والعقابية، وجمعية ذوي الإعاقة، والحضانات الحكومية وغيرها من الجهات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الشارقة حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأعرب الوزير باجعالة باسمه وجميع موظفي الوزارة والقطاعات التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى جميع أبناء الشعب اليمني الأصيل، بهذه الذكرى العطرة التي تجسد القيم النبيلة والمبادئ الإنسانية العظيمة التي غرسها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتُعزز من حب الخير ووحدة المجتمع اليمني، المترابط في مواجهة التحديات وصناعة مستقبل مشرق.

وقال “إننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، نعبر عن اعتزازنا البالغ بالتوجيهات الحكيمة والأصيلة بقيادتكم، ونؤكد التزامنا بمسيرة التنمية والازدهار، إيماناً منا بأنكم تسعون لرفعة بلادنا وتعزيز قيم الإحسان والتضامن والتعاون بين أبناء اليمن والأمة الإسلامية جمعاء”.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • سلوت: "تغيير تشكيل ليفربول يعتمد على طبيعة المنافس"
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية