الجديد برس/

حسمت السعودية، الأربعاء،  ملف ابرز أعضاء الرئاسي  الموالي لها جنوب اليمن .

وكشف  الخبير السعودي ، سعد العمري، قرار بلاده إزاحة فرج البحسني، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الانتقالي، مشيرا إلى  قرار بلاده طرده من أراضيها في مايو الماضي ..

وأفاد العمري  بان بلاده لن تسمح للبحسني الذي قال انها طردته من الباب للعودة من النافذة.

وكان العمري يعلق على قرار السعودية طرد البحسني من حضرموت التي وصل اليها قبل اقل من أسبوع.

واجبرت السعودية  البحسني على المغادرة صوب عدن  مع أنه ينتمي للمكلا.

ووصل البحسني في وقت سابق هذا الاسبوع   إلى معقل الانتقالي،  عقب افشال الرياض محاولاته المستميتة لخلط الأوراق في المحافظة النفطية والتي تسعى السعودية لإعلانها إقليم مستقل تحت وصايتها.

من جانبه كشف السياسي الجنوبي، حسين اليافعي، رفض السعودية عرض للبحسني  تتضمن استقالته من رئاسة الانتقالي مقابل تعينه رئيسا لمجلس حضرموت الوطني.

وكشف السعودية هذه المعلومات تأتي في وقت توقع فيه خبراء  اسقاط عضوية البحسني من الرئاسي  مع بدء السعودية حراك لتقليص أعضاء الرئاسي  خصوصا بعد اعلان أعضاء في الرئاسي كالبحسني والمحرمي انضمامهم للرئاسي.

وتدفع السعودية بكل ثقلها حاليا لتقليص نفوذ الانتقالي الموالي للإمارات سياسيا وعسكريا.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية القُمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي، رئيس جمهورية القُمر المتحدة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية القُمر المتحدة الشقيق، اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية 6 يوليو 2024 - 12:38 مساءً استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة 6 يوليو 2024 - 12:18 مساءً

 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي، رئيس جمهورية القُمر المتحدة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية القُمر المتحدة الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 12:46 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:10 مساءًاستشهاد ١٨ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:43 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:35 صباحًابعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:25 صباحًارياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:05 صباحًاخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.6 يوليو 2024 - 12:10 مساءًاستشهاد ١٨ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة6 يوليو 2024 - 11:43 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية6 يوليو 2024 - 11:35 صباحًابعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته6 يوليو 2024 - 11:25 صباحًارياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل6 يوليو 2024 - 11:05 صباحًاخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية. الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية القُمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده
  • مسعود بزشكيان رسميا رئيسا لايران.. هذه أبرز محطّاته
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • معزب: برنامج المشري لرئاسة مجلس الدولة يرتكز على نقطة واحدة وهي إزاحة الدبيبة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • الأعلى للدولة يأذن لرئيسه بلقاء القاهرة وناقش موقف الأوقاف من الإباضية
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)