قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، إن القوات الروسية حيدت نحو 350 مُسلحًا أوكرانيًا و25 مركبة مدرعة، في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك في يوم واحد، بحسب ما جاء في قناة «القاهرة الإخبارية».

تفاصيل بيان وزارة الدفاع الروسية 

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: «خلال النهار، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 350 عسكريًا، و25 مركبة مدرعة، بما في ذلك 4 دبابات، ومركبة قتال مشاة، وناقلتا جند مدرعة، و18 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 8 مركبات، وقذيفتي هاون، ومحطة حرب إلكترونية».

وتابع البيان: «نفذ الطيران العملياتي التكتيكي ضربات في مقاطعة سومي استهدفت مناطق تمركز القوى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق بيلوبول، فولنايا سلوبودا، فوروجبا، لوكنيا، موجريتسا وخوتن».

ولا تزال الهجمات المُتبادلة بين موسكو وكييف مستمرة منذ فبراير 2022، بل اتخذت مسارًا تصاعديًا منذ يوم 6 أغسطس الجاري، وذلك بعد إعلان الجيش الأوكراني تمكنه من التوغل في الأراضي الروسية، والتقدم في منطقة كورسك الحدودية لكيلومترات، في تحول تشهده الحرب الدائرة بين البلدين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الأزمة الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد، أن القوات الروسية أسقطت 3 طائرات مقاتلة أوكرانية من طرازات "سو-27" و"ميغ-29"،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

وقالت الدفاع الروسية، "أسقطت القوات الجوية الروسية طائرتين مقاتلتين من طراز "سو-27" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في غضون 24 ساعة".

وأضافت: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، كما اعترضت صاروخ "هيمارس"، و4 قنابل "هامر" و55 طائرة مسيرة، منها 22 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة".

وأشار البيان، "استهدفت وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي، وحيّدت 150 عسكريًا، و5 مركبات قتالية مدرعة، و4 سيارات وعددا من المدافع الأوكرانية. 

وأوضح "تمكنت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 765 عسكريًا، و10 مركبات وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية".

ووفقا للبيان، فإن "وحدات قوات مجموعة "الشرق" الروسية، عززت مواقعها وحيّدت نحو 110 عسكريين أوكرانيين ودمرت مركبتين مشاة قتاليتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات".

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا