#سواليف

شدد رئيس أركان #جيش_الاحتلال الإسرائيلي السابق غادي #آيزنكوت، الثلاثاء، على #فشل_الاحتلال في تحقيق أي من أهداف العدوان الوحشي على #غزة، منتقدا بنيامين #نتنياهو بسبب عدم استعادته الأسرى الإسرائيليين لدى #المقاومة الفلسطينية في القطاع المحاصر.

وقال آيزنكوت في حديث له مع إذاعة “103 إف إم” العبرية: “بعد 11 شهرا على بدء #الحرب لم نحقق حتى الآن أيا من أهدافها، وكل رؤساء المؤسسة الأمنية ومعظم وزراء الكابينت أيدوا التوصل لصفقة وعارضها نتنياهو”.

وأضاف أن “هناك 109 أسرى آخرين في #غزة.. الوقت ينفد بينما يموتون في الأسر، علينا التحرك بسرعة لإعادتهم وإلا فلن نجد أحدا نعيده”، مشددا على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة من أجل استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

مقالات ذات صلة 3 خيارات أمام المواطنين لتركيب الطاقة الشمسية.. تفاصيل 2024/08/20

وفي وقت سابق الثلاثاء، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه نجح في استعادة جثث ستة أسرى كانوا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضح آيزنكوت، وهو نائب من حزب “معسكر الدولة” الإسرائيلي المعارض، أن “الصواب بعد فشل 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفادح هو إنهاء الحرب واستعادة المختطفين”.

وحول موقف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتعنت أمام التوصل إلى صفقة لإنهاء العدوان على قطاع غزة وإنجاز صفقة تبادل، اعتبر آيزنكوت أن نتنياهو “يريد عودة المختطفين لكنه غير مستعد لاتخاذ قرارات شجاعة”.

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة جولتين جديدتين من المفاوضات غير المباشرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين، وذلك بعد دعوة وجهتها دول الوساطة لاستئناف المباحثات الرامية إلى إنجاز صفقة بين الاحتلال وحركة حماس.

والاثنين، قال وزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على المقترح الذي قدمته واشنطن خلال جولة #المفاوضات الأخيرة بالدوحة بشأن #صفقة_تبادل محتملة للأسرى مع المقاومة، والذي انتقدته حركة #حماس.

وأضاف بلينكن، عقب محادثات استمرت ثلاث ساعات مع نتنياهو ثم مع وزير الدفاع يوآف غالانت، أن “نتنياهو أبلغه بموافقة إسرائيل على المقترح الذي قدمته الولايات المتحدة في جولة المفاوضات التي عقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين بالدوحة، للتقريب بين مواقف الأطراف”.

وكانت حركة حماس، أكدت أن المقترح الأمريكي يستجيب لشروط نتنياهو، خاصة رفضه لوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب من غزة، وإصراره على مواصلة احتلال محوري نتساريم وفيلادلفيا ومعبر رفح.
وأضافت الحركة في بيان، أن المقترح الجديد وضع شروطا جديدة في ملف #تبادل_الأسرى، وتراجع عن بنود أخرى، وهو ما يحول دون إنجاز صفقة التبادل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال آيزنكوت فشل الاحتلال غزة نتنياهو المقاومة الحرب غزة المفاوضات صفقة تبادل حماس تبادل الأسرى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة

المناطق_واس

أدانت دولة قطر قصف الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي أدى لسقوط شهداء وجرحى، من بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى موظفين أمميين.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً 12 سبتمبر 2024 - 12:49 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية 12 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءً

 

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم، أن هذه المجزرة المرعبة تمثل أحدث تأكيد على نهج الاحتلال الإجرامي واستهزائه بمبادئ القانون الإنساني الدولي، مجددة مطالبة دولة قطر بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين لتقصي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين.

 

 

وشددت الخارجية القطرية على أن حماية الأرواح البريئة ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية والمحافظة على ما تبقى من البنية التحتية في قطاع غزة يتطلب جهودًا إقليمية ودولية مضاعفة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع فورًا, مؤكدة موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:39 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم توقّع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءًالأردن تدين قصف إسرائيل لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءًالذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًجمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:30 مساءًتعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”12 سبتمبر 2024 - 12:39 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم توقّع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل12 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءًالأردن تدين قصف إسرائيل لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات12 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءًالذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية12 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًجمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي12 سبتمبر 2024 - 12:30 مساءًتعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥” ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • “لم تفعل أي شيء”.. الكشف عن حوار حاد بين نتنياهو وعائلة أسير إسرائيلي عثر على جثته في رفح
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • تقرير عبري عن فضيحة تورطت فيها “بيلد” الألمانية بنشرها تقريرا مفبركا عن السنوار.. ما دور نتنياهو؟!
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر