بحث وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي مع وزير الدولة لشؤون الهجرة بألمانيا “برنارد كوسير” التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الليبية والألمانية في مكافحة الهجرة غير النظامية.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة محمود سعيد، والسفير الألماني لدى ليبيا، والسفير الليبي لدى ألمانيا، ومدير إدارة الهجرة والملحق العسكري.

ووفق الداخلية، فقد تناول الاجتماع مناقشة إدارة الحدود والاستفادة من الخبرات الأمنية والتدريب للرفع من الكفاءات.

كما استعرض الاجتماع جهود وزارة الداخلية في مكافحة ظاهرة الهجرة بالتعاون مع المنظمات الدولية، وعمليات ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم طوعياً.

في السياق ذاته، التقى الوزير الألماني برئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد وبحثا ملف الهجرة غير النظامية والجهود الليبية المبذولة من أجل معالجة هذا الملف.

كما عقد الوزير الألماني والوفد المرافق له اجتماعا تقابليا مع وزارة الداخلية ترأسه وكيل الوزارة محمود سعيد، لمناقشة مجالات مختلفة على رأسها ملف الهجرة غير النظامية ووضبط الحدود والاستفادة من التجارب والخبرات الأمنية والتدريب للرفع من الكفاءات .

كما تم التطرق إلى الإجراءات العملية التي قامت بها وزارة الداخلية في ليبيا بالتعاون مع المنظمات الدولية، كذلك التسهيلات التي منحتها حكومة الوحدة الوطنية بشأن الإعفاء من رسوم التأشيرات للمهاجرين غير النظاميين طواعية لبلدانهم.

وحضر الاجتماع التقابلي، رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، ومديري إدارة للتدريب، وإدارة أمن السواحل ومكتب الوكيل، وإدارة مباحث الجوازات، ومساعد الشؤون العامة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومعاون مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي، ومندوب عن جهاز حرس الحدود.

كما بحث الوزير الألماني مع وزير الخارجية المكلف الطاهر الباعور سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتركيز على ملف الهجرة غير الشرعية.

ووفق الخارجية، فقد أشاد الباعور بدعم ألمانيا في حل الأزمة الليبية، وأكد على جهودها في مكافحة الهجرة غير النظامية، وأهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط TMMF الذي عقد في ليبيا وجهود الأجهزة الأمنية الليبية بالخصوص،

وطالب الباعور بالتعاون الدولي لحل مشكلة الهجرة، مؤكدا أن ليبيا دولة عبور ولا تستطيع بمفردها أن تعالج هذا الملف وما يصاحبه من ظواهر سلبية، وفق الخارجية.

كما أكد الجانب الألماني استعداده للتعاون مع ليبيا في هذا الملف، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجهها المنطقة في هذا الصدد، بحسب الخارجية.

ووفق الخارجية، فقد اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة هذا الملف بشكل أعمق، والتأكيد على أن هذه المشكلة تتطلب حلولاً دولية مشتركة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

ألمانياهجرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ألمانيا هجرة

إقرأ أيضاً:

«الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن بيان مدريد الذي طالب بإعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، غاية في الأهمية، خاصة أنه جاء في ظل هذه الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة والقضية الفلسطينية، بسبب حرب الإبادة الجماعية على شعب فلسطين، ومحاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية، من خلال استمراره في جرائمه بقطاع غزة والضفة الغربية.

حشد الجهود الدولية أمام مخططات إسرائيل

وأوضح «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي أم سي»، أن البيان جاء بناءً على تحرك لوزراء الخارجية العرب، ومن بينهم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، ما يؤكد على الحقوق الفلسطينية، ويأتي في إطار حشد الجهود الدولية وتشكيل حائط صد أمام مخططات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «ما خرج من بيان مدريد، يدل على إجماع أوروبي عربي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني»، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية والعربية، لا تقبل باستمرار الاحتلال الإسرائيلي وتعميقه في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بالدوحة بين رئيس وزراء قطر ورئيس مجلس العموم البريطاني
  • الاقتصاد الألماني تحت وطأة التقلص السكاني وصعود اليمين المتطرف
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)
  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا