الوطن:
2024-09-16@12:12:31 GMT

زراعة 500 شتلة بمركز مطاي ضمن مبادرة «100 مليون شجرة»

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

زراعة 500 شتلة بمركز مطاي ضمن مبادرة «100 مليون شجرة»

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا جهودها في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير «100 مليون شجرة»، وذلك في إطار توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف جهود المراكز لتنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، وتوفير مساحات خضراء، والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

استلام 500 شتلة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية

وفي هذا السياق، تابع عويس قاسم، رئيس مركز ومدينة مطاي، جهود الوحدة المحلية في تنفيذ مراحل المبادرة، واستلام 500 شتلة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وسيتم زراعة هذه الشتلات على طول الطريق الدائري وفي الحدائق العامة بالمركز، كما شملت الجهود ري وقص وتهذيب الأشجار والحدائق التي زُراعت سابقًا، بالإضافة إلى إزالة الحشائش الضارة لتحسين نمو الأشجار، ورفع المخلفات للحفاظ عليها من الحشرات والآفات، وذلك حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

مبادرة التشجير «رئة» طبيعية

وأكد رئيس المركز استمرار تنفيذ مبادرة التشجير لكونها «رئة» طبيعية ومتنفسًا صحيًا، وتضفي مظهرًا جماليًا وحضاريًا على المدينة.

يُذكر أنه خلال المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة زُرعت 21,775 شتلة متنوعة من النباتات والأشجار المثمرة، في الوحدات القروية والمدينة، خاصة على الطرق الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مبادرة 100 مليون شجرة زراعة أشجار مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية

 نظم مركز شباب زاوية بلتان  بإدارة شباب طوخ ، بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدارسية الاعدادية والثانوية العامة و الأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهدهم طوال العام، أولياء الأمور، وأعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات العامة بها .  

أكد  مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا، ومواصلة  تنفيذها للعام الخامس على التوالي برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لما حققته من  مردود قوي وفعال على أرض الواقع، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده، وزيادة الشعور بالإنتماء  لدى أبناء القرية والمدن، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين دراسيا، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .  

  تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب  .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • النيهوم: انطلاق عمليات زراعة القوقعة بمركز مصراتة رغم أنها معقّدة وباهظة الثمن