صدى البلد:
2024-07-07@03:03:19 GMT

اوعى تنام جعان .. مرض خطير يهدّد حياتك | انتبه

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الكثير من الأشخاص سواء رجال أو سيدات يفضلون عدم تناول الطعام قبل النوم، وخبراء التغذية جميعهم أكدوا علي عدم تناول الطعام قبل النوم، لأن ذلك يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع بسبب انخفاض معدل حرق السعرات أثناء الليل، لكن آراء أخرى  قالت إن الذهاب إلى النوم وأنت جائع أو على معدة فارغة له الكثير من الأضرار على الصحة حسب ما نشره موقع practo


أضرار النوم على معدة فارغة

عندما تذهب إلى النوم على معدة فارغة يبقى الدماغ في حالة من التأهب ما يعني أنك ستستيقظ أكثر من مرة أو لن تتمكن من النوم العميق الذي تحتاج إليه.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الآثار السلبية ومنها خفض معدلات الأيض مقابل ازدياد الشهية، ضعف جهاز المناعة وإرتفاع نسبة الإصابة بالسكري وبعض الأمراض السرطانية.


زيادة في الوزن من النوم على معده فارغة

ستجد نفسك تتناول الطعام بإفراط طوال اليوم، في المقابل جسمك لن يحرق السعرات الحرارية جيدا  او التعامل معها لأنه يعاني إرباكا في معدلات الأيض.


أكد الباحثون في جامعة كامبريدج أن عدم تناول الطعام يتلاعب بمستويات السيروتونين، وهو الهرمون الذي له دور كبير في تنظيم مزاج الإنسان، وعدم التحكم بالمزاج يعني الإصابة بنوبات غضب خارجة عن السيطرة أو ردات فعل سيئة غير مبررة.

قد يكون النوم جائعًا علامة على سوء التغذية وحالة أكثر خطورة علاوة على ذلك المعاناة من الجوع ليلاً بسبب نقص التغذية فضلاً عن نقص الاستهلاك المناسب للفيتامينات والمعادن والمكونات الأساسية الأخرى لنظام غذائي متوازن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم الطعام فقدان الوزن معدل الحرق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

استشهد 15 فلسطينيا وإصابة أخرين إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية أن المدرسة التي استهدفتها قوات الاحتلال تابعة للأونروا وكانت تؤوي نازحين.

كما أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها".

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • احذر.. الأظافر المتسخة ناقل خطير للأمراض
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • 7 علامات تحذيرية تخبرك بأن التكييف يحتاج إلى صيانة وتنظيف.. انتبه لها
  • هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع