أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر لها رؤية ثابتة وراسخة وواضحة تجاه القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر لن تدخر وسعًا ولا جهدًا خلال الأيام المقبلة لبدء جولة أخرى للمفاوضات بحضور قطر والولايات المتحدة تعقد في مصر.

وزير الخارجية عن مباحثاته مع بلينكن: تقارب في وجهات النظر حول وقف إطلاق النار بغزة السيسي يبحث مع بلينكن جهود الوساطة المصرية الأمريكية القطرية لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "النيل للأخبار" عقب ختام مباحثاته مع نظيره الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن مصر سوف تستمر في بذل الجهد ودفع الأمور نحو إبرام صفقة التبادل بما يضمن وقف حمام الدم ووقف أعمال القتل اليومي للمدنيين الفلسطينيين.

 

وتابع وزير الخارجية، أن الجهود سوف تستمر بالتنسيق الكامل مع الأشقاء في قطر والأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن هناك إدراك أمريكي واضح تمامًا أن الوقت قد حان لسرعة وقف إطلاق النار بغزة؛ لكون هذا يرتبط ارتباط كامل بوقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها في أتون حرب إقليمية لاتذر ولا تبقي على شيء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي القضية الفلسطينية الولايات المتحدة الامريكية تجاة القضية الفلسطينية وقف اطلاق النار وقف التصعيد

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين

حذرت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، من أنه سيتم تصعيد النضال الشعبي لإعادة المختطفين حتى عودتهم إلى بيوتهم.

وأضافت في تصريح صحفي لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل بدلا من القيام بواجبه في إعادة المختطفين.

وأشار إلى أن "إعادة المختطفين مسؤولية الحكومة الإسرائيلية وحدها، كما ان إبرام صفقة تبادل مصلحة إسرائيلية بالدرجة الأولى".

وقالوا إن "نتنياهو ووزراء الحكومة يتحملون مسؤولية التخلي عن مواطنينا الذين يعانون في الأسر".

وشددت العائلات على أن "الأسبوع الأخير أثبت أن الضغط العسكري لا ينقذ الأسرى بل يقتلهم، والطريقة الوحيدة لإعادة الأسرى هي إبرام صفقة تبادل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن