استقبل محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الثلاثاء، بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، كارول ميلان رئيس شركة هنكل مصر للصناعة والتجارة، وكريم رفعت ممثل مجموعة N GAGE للاستشارات.

أكد جبران، حرص الدولة المصرية التشجيع على الاستثمار داخل بيئة العمل لائقة والأمان الوظيفي للعامل ليس فقط من النواحي المالية، ولكن أيضًا بالتنمية البشرية وتطوير مهاراته لتتواكب مع احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي، مُشددًا على أهمية التصديروتطوير البنية التنافسية للمنتجات وللعمالة.

وقال إن الحكومة الجديدة تعمل بروح الفريق الواحد الذي يتكامل، من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجه الصناعة والاستثمار، وتحقيق التنمية المُستدامة والأهداف التي تخدم المنتج المحلي وتُزيد من فرص منافسته، خاصة في الأسواق الدولية.

وأشاد بخطوات هذه الشركة العالمية، التي تهدف لجعل مصر مركزًا للتصدير، خاصةً إلى جميع أنحاء قارة إفريقيا، بهدف المُساهمة في توفير العُملة الصعبة للبلاد، وتقديم قيمة حقيقية للمستهلكين.

من جانبها استعرضت كارول ميلان رئيس شركة هنكل مصر للصناعة والتجارة خطط الشركة المستقبلية والنظم الهيكلية التي تتخذها للمُساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المصري والحرص على التوسع في النشاط داخل السوق المصري.

وأكدت على جهود ودور الشركة في السوقين، المصري والعالمي وحرصها على التنمية البشرية، وقالت إن حجم الاستثمارات منذ التأسيس وحتى الآن بلغت 80 مليون يورو مُشيدةً بما يتمتع به العامل المصري من قدرات تؤهله للمنافسة، موضحًة أن ما يقرب من  500 عامل يعملون بفروع الشركة بمصر بشكل مباشر ويحصلون على كافة حقوقهم ومستحقاتهم التأمينية والصحية داخل بيئة عمل لائقة تتوافر فيها كافة وسائل السلامة والصحة المهنية.

جدير بالذكر أن شركة هنكل مصر للصناعة والتجارة (Henkel) ذات الإستثمار الألماني، بدأ نشاطها في مصر عام 1992،ويبلغ حجم استثماراتها 80 مليون يورو.

وتعمل في مجال المنظفات، والعناية بالمنزل ومستحضرات التجميل ،و تحظى علاماتها التجارية بانتشار واسع في الأسواق المصرية.

وتحرص الشركة على تعزيز  نشاطها بمصر وتوفير فرص عمل مستقبلية ، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية الاقتصادية.

كما تهدف خطتها المستقبلية إلى جعل  مصر مركزا للتصدير، خاصةً إلى جميع أنحاء قارة إفريقيا، بهدف المساهمة في توفير العملة الصعبة للبلاد وتقديم قيمة حقيقية للمستهلكين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران وزير العمل الدولة المصرية سوق العمل الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية

استضافت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماع مائدة مستديرة لوفد من كبرى الشركات الألمانية والمصرية العاملة في مختلف القطاعات.
ترأس الاجتماع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وبحضور دورت دينجير رئيسة مكتب الرئيس الفيدرالي الألماني.

وأكد الوزير حرص الدولة المصرية على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري المشترك بين القاهرة وبرلين وبما يصب في مصلحة اقتصادي البلدين، ويلبي طموحات الشعبين المصري والألماني على حد سواء.

وأشار «الخطيب» إلى تقدير الحكومة المصرية للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين لافتا إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات العاملة بالسوق المصري.

ونوه «الخطيب» إلى أن تحقيق مستهدفات الدولة يتطلب جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة الهادفة للتصدير، معربا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية للعمل بالسوق المصري في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأضاف الوزير أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا يبلغ نحو ٧ مليارات يورو ، مشيرا إلى أن البلدين يمتلكان كافة المقومات لمضاعفة هذه الأرقام ووصولها لمستويات تعكس العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.

ولفت «الخطيب» إلى أنه يجري العمل حاليا على المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والتجارية للدولة وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة معدلات التجارة الخارجية إلى جانب تحسين مركز مصر بمؤشرات التجارة العالمية.

ونوه الوزير إلى أن مصر ترتبط بخطوط للنقل اللوجستي مع دول قارة أوروبا، وكذا مع دول القارة الأفريقية إلى جانب توافر العمالة المؤهلة وهو ما يؤهلها لتكون محورا صناعيا وتصديريا على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرا أن مصر تمتلك فرصاً استثمارية واعدة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك في إطار خطط وتوجهات الدولة في هذا الصدد.

ومن جانبها قالت السيدة دورة دينجير رئيسة مكتب الرئيس الفيدرالي الألماني أن مصر تمثل شريكاً اقتصادياً رئيسي لدولة ألمانيا في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، معربة عن تقدير بلادها لفتح الأسواق المصرية أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضافت أن هناك رغبة سياسية قوية لتعزيز العلاقات الثنائية بين برلين والقاهرة، لافتة إلى أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الرغبة السياسية المشتركة في تحقيق مستهدفات البلدين وبما يلبي طموحاتهما.
.
وبدوره قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أنه حان الوقت لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وألمانيا لاسيما في ظل الإصلاحات الكبيرة التي تبنتها مصر فيما يتعلق بتحسين بيئة الأعمال، مشيرا إلى الحوافز الضريبية التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء اليوم، والتي تمثل فرصة متميزة لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر.

وأعرب ممثلو وفد الشركات الألمانية عن تطلعهم لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب المصري على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف بدول القارة الأفريقية وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وأسواق دول القارة.

وأشاروا إلى استعدادهم لتوطين المزيد من الصناعات بالسوق المصري والتصدير لأسواق دول القارة الأفريقية وذلك باعتبار مصر بوابة رئيسية للقارة، لافتين إلى إمكانية نقل المزيد من الخبرات الصناعية الألمانية المتطورة للسوق المصري، وذلك بالتعاون مع مجتمع الأعمال المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص
  • وزير الاستثمار يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • برلماني: التسهيلات الضريبية دفعة قوية لتحريك عجلة الإنتاج والتصدير
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية
  • «الحرية المصري»: تسهيلات الحكومة تشجع الاستثمار والتصدير