قال حسين مشيك، مراسل «القاهرة الإخبارية» في موسكو، إن روسيا قضت على عدد كبير من المقاتلين الأوكرانيين، الذين هاجموا كورسك، وأحبطت تقدم القوات، مشيرا إلى أن مصادر عسكرية روسية أكدت أن قوات أوكرانية حاولت الهجوم على أحد المحاور، وجرى إحباطه من قبل القوات الروسية، واستطاعت القوات الروسية القضاء على عدد كبير من المقاتلين الأوكران.

الوضع تحت السيطرة

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء، أن المصدر العسكري الروسي أكد أن الوضع تحت السيطرة في كورسك، كما أشار إلى أن عددا من الذين هاجموا كورسك مع القوات الأوكرانية عناصر تابعه بشكل مباشر لحلف الناتو، وهي نقطة محورية وسيناريو مختلف تماما يشير إلى إمكانية تسارع حدة الصراع في الأراضي الأوكرانية.

وأوضح أن موسكو أكدت مرارا وتكرارا، أنه حال إرسال الناتو عناصر إلى الأراضي الأوكرانية، سيكون تعاملها معه مختلفا تماما، لأن معنى ذلك بالنسبة لروسيا، هو إعلان الحرب عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا موسكو القاهرة الإخبارية أوكرانيا كورسك

إقرأ أيضاً:

شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك

الثورة نت/..
استبعد سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء إجراء أي مفاوضات مع كييف قبل طرد القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي مقاطعة كورسك الروسية.

وقال شويغو تعليقا على الوضع في كورسك في مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا 24”: “إلى أن نطردهم (القوات المسلحة الأوكرانية) من أراضينا، فإننا بطبيعة الحال لن نجري أي مفاوضات معهم”.

وشدد شويغو على أن كورسك هي “نقطة جوهرية للغاية”، وقال: “لم نجر ولا نجري ولن نجري أي مفاوضات مع الإرهابيين، وهؤلاء (سلطات كييف) هم إرهابيون حقا، لأن السعي إلى ممارسة الإرهاب الذري ضد محطة كورسك الذرية ليس إلا أعلى مستوى من الإرهاب”.

وأشار شويغو إلى أنه كانت لدى الإرهابيين الأوكرانيين الرغبة في الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، “لكن ذلك (المخطط) لم ينجح لحسن الحظ”.

وفي وقت سابق وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الضربات الأوكرانية على محطتي كورسك وزابوروجيه النوويتين بأنها “أعمال إرهابية خطيرة للغاية”.

وأكد بوتين أن القوات الروسية تمكنت من تحقيق استقرار للوضع في المناطق الحدودية بعد اعتداء الجيش الأوكراني على مقاطعة كورسك مطلع أغسطس الماضي، وبدأت في إخراج العدو تدريجيا منها.

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير خارجية أمريكا يتهم روسيا بقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك