أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء العثور على جثث 6 رهائن كانوا قد أُسروا خلال هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول. وقال في بيانه إن قواته نفذت عملية ليلية في خان يونس جنوب غزة، استطاعوا فيها استعادة الجثث.

اعلان

وفي حين لم يتضمن البيان تفاصيل حول كيفية وفاة الأسرى، أكد منتدى عائلات الرهائن أنهم كانوا بصحة جيدة عند أسرهم.

من جهتها، ذكرت حماس أن الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة كانت تهدد حياة الأسرى الإسرائيليين، حيث أصيب بعضهم جراء هذه الهجمات.

وقد حدد الجيش هوية رفات كل من حاييم بيري (80 عامًا)، ويورام ميتزجر (80 عامًا)، وأبراهام موندر (79 عامًا)، وألكسندر دانسج (76 عامًا)، وناداف بوبلويل (51 عامًا)، بالإضافة إلى ياغيف بوخشتاف، الذي يبلغ من العمر 35 عامًا. يُذكر أن بعض أفراد عائلات الأسرى كانوا محتجزين معهم، لكنهم أُطلق سراحهم خلال وقف إطلاق النار في نوفمبر/تشرين الثاني.

الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة وسط أزمة إنسانية متفاقمةبعد اتهامها بـ "التراجع" عن الاتفاق.. حماس: تصريحات بايدن ضوء أخضر لمزيد من الجرائم الإسرائيلية بغزة"بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكيلماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟

وعلى ضوء هذه الحادثة، عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن حزنه على فقدانهم قائلاً: "قلوبنا تتألم لهذه الخسارة الفادحة".

وأضاف في بيانه: "ستواصل إسرائيل بذل كل جهد ممكن لإعادة جميع رهائننا، سواء كانوا أحياءً أو أمواتًا".

في الوقت ذاته، عبرت عائلات الأسرى عن غضبها من "المماطلة" السياسية في إجراء صفقة التبادل، إذ "كان بالإمكان إعادتهم أحياءً لولا رفض الحكومة لصفقة التبادل".

غالانت محتفيًا على "إكس" بالعملية التي استعادوا فيها أخذ 6 جثث رهائن إسرائيليين وينشر صورهم

ونقلت صحيفة "معاريف العبرية" عن نجل الأسير القتيل أليكس دنتسيغ قوله، إن "حكومة نتنياهو قررت التخلي عن المختطفين من أجل البقاء في السلطة".

وأضاف نجل الأسير القتيل أنه "كان يمكن إعادة المختطفين أحياء لكن نتنياهو قرر التضحية بهم".

ورغم السخط الشعبي تجاه أداء الحكومة السياسي والعسكري في ملف الأسرى، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بالعملية، زاعمًا أنها "نُفذت داخل شبكة الأنفاق الضخمة التابعة لحماس".

وتشير التقديرات إلى أن حماس لا تزال تحتجز نحو 110 رهائن، مما يجعلها تمتلك ورقة قوية في المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النارعلى قطاع غزة الذي أنهك بعد أن أسفرت الغارات الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بعد اتهامها بـ "التراجع" عن الاتفاق.. حماس: تصريحات بايدن ضوء أخضر لمزيد من الجرائم الإسرائيلية بغزة يعرض الآن Next بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء يعرض الآن Next روسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة يعرض الآن Next فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه يعرض الآن Next استئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟ اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار أوروبا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا نهر غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا نهر إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار أوروبا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"

 

القدس المحتلة - الوكالات
هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على جماعة "أنصار الله" بعد إطلاقهم صاروخا باليستيا اخترق العمق الإسرائيلي، وقال نتنياهو: "على الحوثيين أن يعلموا أننا سنكبدهم ثمنا باهظا عن كل محاولة لإلحاق الأذى بنا الوضع الحالي في الشمال لن يستمر وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المنطقة إلى منازلهم بسلام".

وقال: "إذا أراد الحوثيون تذكر الأثمان الباهظة التي يدفعها أعداؤنا فعليهم زيارة ميناء الحديدة". وأضاف: "نخوض حربا متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى إلى تدميرنا".

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شظايا عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من اليمن في مناطق مفتوحة وداخل محطة القطارات في موديعين وسط إسرائيل، وأنه جرت محاولات عدة لاعتراض للصاروخ الذي أُطلق من اليمن من منظومتي "حيتس" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي