أعلنت فرق الدفاع المدني في غزة اليوم أنها تمكنت من انتشال جثامين 12 شهيدًا من تحت أنقاض مدرسة مصطفى حافظ، التي تعرضت لقصف جوي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في غربي مدينة غزة.

 

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني بأن الطواقم واجهت صعوبات كبيرة في الوصول إلى الضحايا بسبب حجم الدمار الذي لحق بالمدرسة، والتي كانت تأوي عدداً كبيراً من النازحين الفارين من مناطق القصف.

وأضاف أن الجهود مستمرة للبحث عن ناجين أو ضحايا آخرين محتملين تحت الأنقاض.

 

وأشار الدفاع المدني إلى أن هذا القصف يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أن استهداف المدارس التي تأوي مدنيين، من بينهم نساء وأطفال، يمثل جريمة حرب واضحة، ويعكس مدى وحشية الاحتلال في عدوانه على غزة.

 

الخارجية القطرية: اجتماع بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسترالي يركز على الأمن الإقليمي والوساطة في غزة

عقد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اجتماعًا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارلس. وقد أعرب الوزير الأسترالي عن تقديره العميق لدور قطر في دعم جهود تحقيق الأمن الإقليمي وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال الاجتماع، أثنى مارلس على المساهمة الفعالة لقطر في الوساطة بين الأطراف المختلفة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه الدوحة في السعي للتوصل إلى اتفاق شامل في غزة. وأكد الوزير الأسترالي أن بلاده تدعم بقوة هذه الجهود المشتركة التي تهدف إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، عن شكرها وتقديرها لقطر لدورها البارز في إجلاء الأستراليين من أفغانستان وقطاع غزة. وأشادت بالجهود التي بذلتها قطر في تأمين حياة المواطنين الأستراليين في ظل الظروف الصعبة.

وقد أبدت وزيرة الخارجية الأسترالية دعم بلادها الكامل للوساطة القطرية في النزاع القائم في غزة، مؤكدةً أن التعاون بين الدولتين يعد أساسًا لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأكدت على أهمية استمرار التعاون بين قطر وأستراليا في مواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام الدولي.

 

حماس ترد على تصريحات بايدن " نرفض الادعاءات الأمريكية ونطالب بوقف العدوان"

 

ردت حركة حماس بوضوح على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار، معتبرةً أن هذه التصريحات تأتي في إطار الانحياز الأمريكي للاحتلال الصهيوني. وقالت حماس في بيان لها إنها تابعت باستغراب واستهجان شديدين التصريحات التي وصفها بالادعاءات المضللة والتي لا تعكس حقيقة موقف الحركة.

 

وأكدت الحركة أن تصريحات بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تأتي في سياق الشراكة الأمريكية في العدوان وحرب الإبادة التي يقودها الاحتلال. وأوضحت أن هذه التصريحات تعكس ضوءًا أخضرًا من الولايات المتحدة لحكومة الاحتلال المتطرفة لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

 

وأضافت حماس أن ما عرض عليها مؤخراً يعد انقلابًا على ما تم التوصل إليه خلال المفاوضات التي جرت يوم 2 يوليو، والتي كانت مبنية على إعلان بايدن نفسه. واعتبرت الحركة أن العرض الأخير يمثل استجابة ورضوخًا أمريكيًا لشروط رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الجديدة ومخططاته الإجرامية تجاه قطاع غزة.

 

ودعت حماس الوسطاء في قطر ومصر إلى تحمل مسؤولياتهم وإلزام الاحتلال بقبول إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن، مشيرة إلى أن الحركة تعاملت بإيجابية مع كافة جهود التفاوض بينما عرقل نتنياهو دائمًا التوصل إلى اتفاق. ونددت الحركة بالانحياز الأمريكي لمجرمي الحرب الصهاينة، داعيةً الإدارة الأمريكية للعدول عن هذا الانحياز ورفع الغطاء السياسي والعسكري عن جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع المدني مدرسة مصطفى حافظ غزة إنتشال جثامين أنقاض الدفاع المدنی فی غزة

إقرأ أيضاً:

تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف في مختلف التخصصات، بما في ذلك العاصمة الرياض ومكة المكرمة. وأوضحت المديرية أن التقديم يتم عبر منصة "جدارات"، حيث يمكن للراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة التقدم للوظائف المعلنة. وفي حال عدم توفر الشروط في المتقدم، لن يتم قبول الطلب. في هذا المقال، نعرض لكم خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني، أهم الشروط الواجب توفرها، بالإضافة إلى موعد بدء وانتهاء التقديم.

خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني

للتقديم على وظائف الدفاع المدني، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة "جدارات" عبر الرابط الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة.إنشاء حساب جديد عن طريق إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وتحديد كلمة مرور للحساب.اختيار قسم الوظائف، ثم تحديد وظائف الدفاع المدني من القائمة المتاحة.قراءة جميع الشروط بدقة قبل البدء في اختيار الوظيفة المناسبة.تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وإرفاق المستندات اللازمة.تأكيد الطلب، وبعدها سيتم إعلام المتقدمين بالنتائج في وقت لاحق.شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني 2024

وضعت المديرية العامة للدفاع المدني مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، وتشمل:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا داخل المملكة.الحصول على شهادة البكالوريوس كحد أدنى.اجتياز الفحص الطبي والبدني بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.حسن السيرة والسلوك.اجتياز اختبار القدرة المعرفية.في حال الحصول على شهادة من الخارج، يجب تقديم شهادة معادلة من المملكة.موعد التقديم على وظائف الدفاع المدني

يبدأ التقديم على وظائف الدفاع المدني اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2024.

أبرز التخصصات المطلوبة

تشمل الوظائف المتاحة:

مشرف صحة وسلامة مهنية (الرياض)أخصائي أمن معلومات (الرياض)مطور برامجمهندس معماري مساعدمهندس كهربائي مساعدباحث قانوني مساعدباحث إحصاء مساعدمراقب إيرادات

مقالات مشابهة

  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة منازل قرب مدرسة دار الأرقم بغزة
  • الدفاع المدني بغزة يدعو النازحين لتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي
  • الدفاع المدني يكافح حريقاً كبيراً في مخزن للأجهزة المنزلية بالبصرة
  • الجزائر تدين الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تأوى نازحين بغزة
  • الأمم المتحدة تنفي صحة مزاعم الاحتلال حول استهداف مدرسة تؤوي نازحين بغزة