استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة "هيرو مصطفى جارِج" سفيرة الولايات المتحدة  الأمريكية في القاهرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

وأطلع الوزير "بلينكن" الرئيس السيسي، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية حرص الرئيس السيسي على تأكيد أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشدداً على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته، ومشيراً إلى أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، وأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

إستقبل وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف،اليوم بالجزائر العاصمة، ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى ‎الجزائر.

وحسب بيان لوزارة، سلم السيد لورينزو كارافي، للوزير عطاف، أوراق الديوان بصفته ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى ‎الجزائر.

كما إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، السفير الجديد لجمهورية جنوب إفريقيا لدى الجزائر.

واستقبل الوزير، اليوم الأحد، محمد السالك ولد محمد لمين أحمد، ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري بالجزائر.

كما إستقبل الوزير، اليوم، السيد دييغو ميادو باسكوا، والذي سلّمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته السفير الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين