ذكرت صحيفة “التلغراف”، “أن الآلاف من الذين تلقوا لقاح” أسترازينيكا” في بريطانيا طالبوا بتعويضات مالية ضخمة مقابل الضرر الناجم عن لقاحات كوفيد -19″.

ووفق الصحيفة، “فإن ما يقرب من 14 ألف شخص في بريطانيا تقدموا بطلبات للحصول على مدفوعات من الحكومة مقابل الضرر المزعوم الناجم عن اللقاحات”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “تم بالفعل منح تعويضات مالية لحالات تشمل الإصابة بسكتة دماغية ونوبات قلبية وجلطات دموية خطيرة والتهاب بالحبل الشوك وشلل الوجه”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، “أن حوالي 97% من الأفراد الذين قدموا طلبات للحصول على تعويضات مالية تم تلقيحهم بلقاح “أسترازينيكا” مع عدد قليل فقط من التعويضات المدفوعة مقابل الأضرار الناجمة عن “فايزر” أو “موديرنا”.

يشار إلى أنه على الرغم من التحذيرات والعدد المتزايد لحالات التخثر، واصلت حكومة المملكة المتحدة التوصية بجرعة “أسترازينيكا”، على الرغم من توقف التطعيم في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والدنمارك والنرويج وهولندا والسويد ولاتفيا بحلول مارس 2021.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسترازينيكا لقاح أسترازينيكا

إقرأ أيضاً:

جدل بسبب تعديل شروط دخول الأجانب إلى بريطانيا.. دول يشملها القرار

حالة من الجدل تسببت بها الحكومة البريطانية بعد تعديلها شروط دخول الأجانب إلى بريطانيا، وسيتعين على مواطني الدول الأوروبية دفع 10 جنيهات إسترلينية (12 يورو) للاستحصال على "تصريح السفر الإلكتروني" اعتبارا من العام المقبل.

كما أنه سيتعين على جميع الأجانب الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة بريطانيا، الحصول على تصريح للسفر بحلول الثاني من أبريل 2025.

وحول تفاصيل القرار: "سيحتاج أي شخص يرغب في السفر إلى المملكة المتحدة، باستثناء المواطنين البريطانيين والأيرلنديين، إلى الحصول على تصريح للسفر قبل وصوله ويمكن أن يصدر عن طريق تصريح إلكتروني أو تأشيرة إلكترونية".

ما هو تصريح السفر الالكتروني (ETA) الذي أعلنت عنه الحكومة البريطانية؟

يرتبط هذا التصريح رقميا بجواز سفر المسافر وسيخصص للأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة أو يمرون عبرها من دون أن يحملوا تأشيرة.

وتبلغ تكلفته 10 جنيهات استرلينية (12 يورو) ويسمح للمسافر بزيارة المملكة المتحدة عدة مرات للإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر على مدى عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفره.

ويشمل تعديل شروط السفر الأشخاص الذين يقصدون المملكة المتحدة للسياحة أو لزيارات عائلية ويمكن للمسافرين المعنيين به تقديم طلب للحصول على التصريح باستخدام تطبيق "UK ETA".

يشمل حاليا هذا البرنامج مواطني البحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 كما يشمل إصدار هذا التصريح أيضا الأطفال والرضّع القادمين من هذه البلدان إلى بريطانيا.

 

مقالات مشابهة

  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • نجوم هوليود يطالبون بحماية الأصوات المؤيدة للفلسطينيين من القمع المكارثي
  • جدل بسبب تعديل شروط دخول الأجانب إلى بريطانيا.. دول يشملها القرار
  • مقابل مبالغ مالية.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • المؤبد للمتهم بإشعال النيران فى ورشة نجار بسبب خلافات مالية بالشرقية