زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن تشهد العاصمة الرباط مستقبلا، دخول حافلات النقل العالي الجودة (BHNS)، والتي ستكون مكملة لخطوط “الترامواي”.

في هذا الصدد ، أعلنت شركة الرباط الجهة للتنقل أنها بصدد إعداد دراسة المشروع الأولية لخطوط الحافلات ذات الخدمة العالية على مستوى تكتل الرباط – سلا – تمارة ، بالاعتماد على الدراسة المسبقة الخاصة بتمديد خطوط الترامواي على مسافة تقارب 45 كم.

ويندرج هذا المشروع في إطار الرؤية الجديدة للنقل الحضري التي أعلن عنها وزير الداخلية في وقت سابق، والتي تركز على توفير حافلات عالية الجودة لتعزيز عرض النقل العمومي، مع إقبال المغرب على استضافة تظاهرات عالمية مثل مونديال 2030، وقبل ذلك كأس الأمم الأفريقية 2025.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة

الثورة نت/ أسماء البزاز

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سلع و منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في امانة العاصمة والحديدة وصنعاء والراهدة .

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم انها أتلفت ٨ آلاف و٤٤٢ كرتون عصير مانجو ومشروب فاكهة البرتقال في امانة العاصمة ومحافظة صنعاء بسبب

مخالفة المواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود عفن ظاهري واسوداد على اغطية العبوات من الداخل وصدأ ناتج عن سوء النقل.

وأشار البلاغ إلى أنه تم اتلاف كمية ٢٠ كيس نكهات دخان للإستخدام الغذائي في مركز رقابة الراهدة بسبب مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود تكتل في المنتج نتيجة تمزق الأكياس وبذلك تعتبر غير صالحة للاستخدام .

ولفت إلى أنه تم في ديوان عام الهيئة اتلاف عدادات كهرباء ومياه  بسبب مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث عدم اجتياز الإختبارات   الفنية “العوامل المؤثرة ومنحنيات الخطأ” كما تم اتلاف الفين و٩٨٢ ميزان مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث أنها من الأصناف الممنوع استيرادها وكذا اتلاف  أمتار شريطية متنوعة بسبب مخالفتها للمواصفات القياسية من حيث عدم اجتياز العينات للاختبارات الفنية.

كما تم في فرع محافظة الحديدة اتلاف كمية نعال “جزمات” نسائية

مخالفتها لإشتراطات المواصفات القياسيّة المعتمدة ووجود اسم لفظ الجلالة اسفل الجزمة مع وجود لاصق اسفلها مدون باللغة العربية والعبرية.

ونوه البلاغ إلى أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

وشددت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على ضرورة التزام الجميع بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج لمختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية حرصا على صحة وسلامة المواطنين..  مؤكدة أنها

مستمرة في القيام بواجباتها ومهامها في منع دخول أي بضائع منتهية ومغشوشة ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله وتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • المركزي العراقي ينفي الإعمام المزور: انسيابية عالية في بيع الدولار
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • عالية المخاطر.. ما هي الدول العربية الأكثر تعرّضا للكوارث الطبيعية؟
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة لربط بيانات الجهات المعنية بخدمات الوزارة
  • اتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفد من  مالاوي
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية