قال المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن لمصر لها دلالة مهمة، وهي التأكيد على محورية دور مصر في العمل على تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط، باعتبار أن لمصر قدرات وإمكانات تستطيع من خلالها الضغط على الأطراف الفاعلة في المشهد، لإيجاد أرضية مشتركة تؤدي لوقف إطلاق النار.

جهود الرئيس السيسي في إنهاء الحرب الجارية

وثمن الجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوقف الفوري لإطلاق النار، ووضع حد للانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل الصامد.

وأكد أن مصر منذ اندلاع الحرب على غزة لم تتوان عن العمل، لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية حريصة على فتح معبر رفح 24 ساعة يوميا من جانبها دون قيود أو شروط.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة إنسانية ومأساوية لم تشهدها البشرية من قبل، تتمثل في حرب التجويع الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل من منع الأغذية والأدوية عن كل أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، ما يستدعي ضرورة أن تتكاتف المؤسسات الأممية والدول الراعية للسلام من أجل وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية.

تكاتف المؤسسات الأممية

ووجه مساعد الأمين العام للحزب الشكر للقيادة المصرية لحرصها على نجاح المفاوضات، وسرعة حل القضية الفلسطينية، لضمان عدم انزلاق المنطقة في دائرة الصراع، ما سيكون لنتائج سلبية على الجميع، خاصة أن الحلول العسكرية سينتج عنها المزيد من الصراعات في المنطقة، ما سيؤثر على الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الفلسطينية الشرق الأوسط الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إننا نتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، مثمنًا الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

وأضاف "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، اليوم الإثنين، أننا أكدنا خلال المباحثات مع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أننا نثمن الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية، مضيفًا أن هناك توافق في الرؤى على أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس شكل زخما إضافيا لتوطيد الشراكة.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل