تفقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أعمال إنشاء النقطة الوسيطة لتجميع وفرز القمامة والتخلص الآمن منها والمقامة على مساحة 4200 متر بالقرين بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذاً لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة، لإنشاء نقاط وسيطة ومحطات فرز وغربلة، ومصانع لتدوير القمامة.

توريد المعدات اللازمة لتشغيل المحطة ودخولها الخدمة

أوضح خالد عبد المجيد، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالديوان العام عن مكونات المحطة، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 90% التي شملت إقامة سور وبوابة، وأرضية خرسانية، وميزان بسكول، ورامب للسيارات ومبنى إداري وجاري إنهاء إجراءات توريد المعدات اللازمة لتشغيل المحطة ودخولها الخدمة لتساهم في الارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة.

سرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمحطة

كلف محافظ الشرقية محمد نعمة كجك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بالتواصل مع المهندس أحمد عاطف، مدير وحدة المخلفات الصلبة بوزارة التنمية المحلية لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمحطة وإنهاء الإجراءات اللازمة لتوريد المعدات وتشغيلها لتساهم وبشكل كبير في التخلص السليم والآمن بيئياً من مشكلة المخلفات التي تُعد من أهم الملفات التى توليها المحافظة اهتماماً كبيراً بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والبيئة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات بناء وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة لتحسين مستوى النظافة بمراكز ومدن المحافظة وتوفير جو بيئي وصحي للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية قمامة القرين التنمیة المحلیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد

أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

استعراض مراحل العمل في محطة مياه عرب الزينة

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام 2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

صرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة

وتفقد «كدواني» معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة و الصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع