وافق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 189من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين دون فوائد دفعة شهر يوليو 2024 وذلك بإجمالي 700 الف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.
وقال اللواء "مرزوق" إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 26 شاب وفتاه ( 12 من الذكور-14من الإناث )وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 127.

4مليون جنيه استفاد منها 13427شاب وفتاة منهم ( 6374ذكور - 7053أناث) جاءت موافقة وتصريحات اللواء "مرزوق" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة..
 

وأكد "مرزوق" على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 
 

وأكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية علي ضرورة التوعية بالفرص التمويلية والقروض التي يقدمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتعريف الشباب بها والتأكيد علي منحه القروض دون فوائد لتمكين الشباب من اقامة مشروعات انتاجية تستهدف توفير حياة كريمة لهم وذلك دعما لفكرة التشجيع علي العمل الحر..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات السوق الدفعة الجديدة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية جهاز تشغيل شباب الخريجين طارق مرزوق محافظ الدقهلية قروض بدون فوائد

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين

 ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ضمن دورته الثانية التي تنطلق في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري، برنامجا سنويا خاصا يعرض فيه مشروعات تخرج كبار المخرجين من أبناء وخريجي المعهد .

يعرض المهرجان ضمن هذا البرنامج مشروعات مع مرتبة الشرف للمخرج الكبير هاني لاشين، وفيلما أخر من إخراجه أيضا بعنوان القارب الذي يعد بداية التعاون المشترك بينه وبين الفنان العالمي الراحل عمر الشريف قدمه لاشين عام 1980 بعد تخرجه من المعهد بأربعة أعوام .

ويضم البرنامج عروضا هي أخر شتا للمخرجة ساندرا نشأت ومن بطولة مني زكي وداليا إبراهيم  ووسط البلد للمخرج أمير رمسيس ومن بطولة عمرو سعد .

وقال المخرج أمير رمسيس، رائع جدا أن نستعيد مشروعات تخرجنا مع أجيال جديدة ونسترجع معها ذكرياتنا خلال فترة الدراسة بالمعهد وتفاصيل عشناها ونحن نحضر لمشروعات تخرجنا والمجهود الذي بذلناه بعشق شديد خلال فترات التصوير الممتعة.

وأضاف سأشاهد فيلمي  مع الجمهور بعين مختلفة تماما عن عين الطالب الذي قدم المشروع وهو ينتقل من مرحلة الهواية والدراسة إلى مرحلة الاحتراف والعمل .

مشروعات تخرج كبار المخرجين

ومن جانبه ذكر السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن برنامج مشروعات تخرج كبار المخرجين سيكون سنويا في دورات المهرجان المقبلة بهدف إحياء هذه المشروعات وإستعادة مشاهدتها مع أجيال مختلفة من الشباب .

وقال إن هذا البرنامج سيضم في عروضه خلال السنوات القادمة مشروعات لمخرجين كبار مثل الراحل  الدكتور سمير سيف والمخرجة هالة خليل والمخرج شريف عرفة والمخرج مروان حامد  وأخرين وهذه الأعمال قدمها المعهد للمهرجان لعرضها لجمهوره .  


 مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والاعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحية إنهيار عقار كوم النور