نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا عن الصادرات المصرية الخاصة بالصناعات الغذائية، وانتعاش الأسواق العالمية بالمنتجات.

أسواق العالم تنتعش بالمنتجات المصرية

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنّ أسواق العالم تنتعش بالمنتجات المصرية؛ ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى 3.

2 مليار دولار في النصف الأول من 2024، بزيادة قدرها 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

- 25% زيادة في صادرات الصناعات الغذائية المصرية في النصف الأول من 2024.

- صادرات الصناعات الغذائية 3.2 مليار دولار في العام الجاري 2024 وهي أعلى من العام الماضي 2023 والتي كانت بقيمة 2.5 مليار دولار وأكبر نسبة نمو يحققها القطاع خلال تلك الفترة مقارنة بالبيانات التاريخية المسجلة.

ومن أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية الآتي: «السعودية، السودان، فلسطين، أمريكا، وليبيا، هولندا، إسبانيا، المغرب، الأردن، إيطاليا».

ومن أهم السلع الغذائية المصدرة الآتي: «مركزات صناعة المشروبات الغذائية، والدقيق والنشاء، والفراولة المجمدة، والسكر، وعصائر، وزيوت طعام، وزيتون المائدة، وخضار مجمد، ومحضرات من الحبوب وبسكويت، ومحضرات غذائية متنوعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الصناعات الغذائية الصادرات المصرية مركز المعلومات

إقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج "البصمة الكربونية"، بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

يأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل على تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح اسواق جديدة.

وقالت الدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ، لأثر ذلك الايجابي علي تعزيز حماية صحة الانسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية، تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد علي مصادر طاقة نظيفة متجددة وادارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت ريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعل كبير من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر
  • تقرير: صادرات العراق السلعية تراجعت بنسبة 15.7% في 4 اشهر
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024