أحالت  وزارة السياحة والآثار تنفيذاً لتوجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، فيديو يظهر سائحة تلتقط صور تذكارية بفرشاه وكأنها تشارك بترميم أحد جداريات معبد الأقصر؛ للتحقيق العاجل للوقوف عما حدث واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المسئول عن ذلك.

وشدد وزير السياحة والآثار على أن الوزارة، في إطار دورها الرقابي، لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي شيء يمس الحضارة المصرية العريقة وآثارها بسوء أو تجاه أي متقاعس يقوم بقصد أو دون قصد بالإضرار بهما، وإنها تقوم بدورها كحارس على آثار مصر للحفاظ عليها وعلى الإرث الثقافي والحضاري لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن المادة التي تم استخدامها في الفيديو المتداول ليست ألواناً كما أُشيع، ولكنها مواد يتم استخدامها بالفعل في أعمال تنظيف الأسطح الحجرية الأثرية وغير ضارة بالأثر.

جاء ذلك في ضوء مقطع الفيديو القصير الذي تم تداوله على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية والذي يُظهر قيام إحدى السائحات وهي مُمسكة بفرشاة ويصورها كأنها تشارك في أعمال ترميم أحد المناظر الجدارية بمعبد الأقصر بمساعدة أحد العمالة الفنية الموجودة بالمعبد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة الاثار سائحة الأقصر

إقرأ أيضاً:

"تذوق كل الأنواع يعادل 4 أيام وجبات".. عاجل من استشاري تغذية بشأن حلاوة المولد (فيديو)

قدم مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، نصائح للمواطنين لتفادي أضرار حلاوة المولد النبوي الشريف، قائلا "احذروا من الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة".

أسعار حلاوة المولد إيتوال 2024 واستعدادات الاحتفال بالمولد النبوي صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"

وقال "نزيه" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حلاوة المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها.

نصيحة لمرضى السكري

وأكد أن قطعتي حلاوة فقط تعطي نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام من الوجبات.

وطالب استشاري التثقيف الغذائي، مرضى السكري، بتناول نصف قطعة حلوى فقط من حلويات المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، ناصحا المصريين بتناول حلويات المولد النبوي الشريف مجاراة للعادة ولكن بمقادير محدودة. 

تصنيع الحلوى في البيت 

وأوضح أنه يجب على السيدات وحتى الرجال تصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

ولفت مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن 50 % من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65 % منها زيوت، لافتا إلى أن تناول الدهون أكثر تزيد معاناة مرضى الكبد.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • رئيس النقابة يوجه طلب عاجل بشأن مشروع العلاج لأدباء مصر(فيديو)
  • "تذوق كل الأنواع يعادل 4 أيام وجبات".. عاجل من استشاري تغذية بشأن حلاوة المولد (فيديو)
  • وزير السياحة والآثار: مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع