اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع أعضاء اللجنة العليا للبرنامج التكاملي بنظام النقاط المعتمدة بمصروفات بكلية الطب البشري، لمناقشة بعض الأعمال المطروحة بجدول الأعمال، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مجدى القاضي عميد الكلية، وعدد من أعضاء اللجنة.

وأكد النعماني علي ان هذا البرنامج تم تفعيله بكلية الطب ليمثل بارقة أمل وحلاً غير تقليدياً لأبناء المحافظة الذين تم التحاقهم بكليات الطب الحكومية بالجامعات الأخرى، ليتمكنوا من الدراسة فى كنف اسرهم، مضيفاً أن خريج البرنامج يحصل على شهادة بكالوريوس الطب والجراحة من الجامعــة، ومدة الدراسة هي خمس سنوات بواقع عشرة فصول دراسيـة، حيث يتم تقسيم كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين مـدة كل فصل دراسي من ١٦- ١٨ أسبوع، بالإضافة إلى سنتي تدريب امتياز، كما يبدأ الطالب التدريب في المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الأول.

وقال الدكتور عبد الناصر يس أن الدراسة بالبرنامج تعتمد على التعلم الذاتي بإستخدام الوسائل الإلكترونية والتدريس والتعلم بنظام النقاط المعتمدة، مشيراً إلى أن تقييم الطلاب بالبرنامج يكون مبنياََ على التقييم التكاملي، لقياس الجدارات ونواتج التعلم المطلوبة من البرنامج التعليمي، وذلك باستخدام أدوات تقييم ذات مصداقية وقابلة للتطبيق، وتعتمد الامتحانات بالبرنامج على الطرق الموضوعية مثل الأسئلة متعددة الإجابات MCQ والمحطات المتعددة OSPE OSCE، ولا يوجد امتحانات شفهية بالبرنامج.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي انه خلال الإجتماع تم الموافقة علي قبول عدد ٢٠٠ طالب في البرنامج للعام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، و الموافقة علي قيد الطلاب الوافدين بالبرنامج، وذلك طبقاً للوائح المتبعة في الجامعات المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج الطلاب الوافدين طب سوهاج برنامج الطب التكاملي

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود

جدري القرود من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب انطلاق العام الدراسى الجديد 2024 - 2025.

 

جدري القرود 

وتساءل الشارع المصري خلال الفترة الحالية عن جدري القرود وذلك لمعرفة طرق حماية الطلاب من ذلك المرض خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع انطلاق الدراسة في سبتمبر الجاري.


طرق حماية الطلاب من جدري القرود 

وفيما يلي يقدم "الفجر" طرق حماية الطلاب من جدري القرود  بالتزامن مع زيادة عمليات البحث عنه وكذلك اقتراب العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

الابتعاد المخالطة اللصيقة مع أشخاص لديهم طفح جلدي يشبه الطفح الجلدي المصاحب لمرض جدري القرود.يفضل ارتداء جوانتي وكمامة مناسبة للأطفال داخل الفصول.تجنب لمس أي ملابس أو أشياء كانت ملامسة لحيوان أو إنسان مصاب.عزل المصابين بجدري القرود عن الأصحاء.غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون السائل بعد ملامسة أي إنسان أو حيوان مصابو إذا لم يتوفر الماء والصابون، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.تجنب ملامسة الحيوانات المشتبه في حملها للفيروس.قد تساعد بعض لقاحات الجدري في الوقاية من جدري القرود، مثل لقاح ACAM2000 ولقاح جينيوس.

 

أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود، حسبما ذكرت قناة القاهرة الاخبارية فى خبر عاجل لها.

 

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة سوهاج 2024
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة
  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية