CNN Arabic:
2024-09-17@04:01:23 GMT

في مشهد بديع.. سُحب ضبابية تتغلغل بين مرتفعات الباحة في السعودية

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في مشهد بديع، أضفت الأجواء الضبابية التي تشهدها مدينة الباحة السعودية مزيدًا من الجمال على جبالها وغاباتها ومنتزهاتها، ما جعلها محطّ أنظار المصطافين والمصورين الفوتوغرافيين.

وكان علي الشدوي، بين الأشخاص المحظوظين في توثيق هذه المناظر الخلّابة بعدسة كاميرتهم.

Credit: Instagram/o53ooo

وقال في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "ما تراه العين أبعد من قدرة الإنسان على وصفه.

. لكن قد تعكس الكاميرا جزءًا لا بأس به من هذا الجمال".

Credit: Instagram/o53ooo

الباحة

تُعرف المدينة التي ترتفع 2,500 متر فوق مستوى سطح البحر، بطبيعتها الساحرة وتُراثها العريق.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنّها تمتاز بالتنوع النباتي، الذي يشمل أشجار العرعر، والطلح، والزيتون، والعتم، والنباتات العطرية مثل الحبق، والنعناع، والريحان، والبعيثران، إلى جانب النباتات العشبية الحولية التي تعتمد على موسم الأمطار.

Credit: Instagram/o53ooo

وتشمل أبرز المعالم التي رصدها الشدوي في الباحة ما يلي: 

حديقة الأمير سلطان بن سلمان

تُعتبر من ضمن الحدائق والمنتزهات التي تتميز بأشكال هندسية متنوّعة، بحسب ما ذكره موقع (واس).

وتتوفّر جلسات خاصة للعائلات، وألعاب للأطفال، ومرافق خدمية، إضافة إلى مساحات مزروعة بالنجيلة الطبيعية التي تكسو أرضيتها.

وتمتاز الحديقة تحديدًا بوجودها على قمة جبل مهران، وتطلّ على شفاء تهامة. وأصبحت بين الأماكن الجميلة التي يرتادها المصطافون والزائرون للسياحة في المنطقة.

Credit: Instagram/o53ooo

جبل شدا الأسفل

أوضح الموقع الإلكتروني "روح السعودية" أن جبل شدا الأسفل يُشكّل أحد قمم جبال منطقة الباحة الشاهقة. ويقصده السياح للاستمتاع بأجواء وتضاريس الطبيعة البديعة.

ويمتاز جبل شدا الأسفل عمّا حوله من الجبال بكثرة الصخور الغرانيتية الضخمة، لا سيّما الكتل الصخرية التي يُقدّر طولها بحوالي 200 متر تقريبًا.

ويوجد أيضًا عدد كبير من الهضاب والمغارات المظلمة والقابعة تحت الصخور، وفقًا لموقع "روح السعودية".

Credit: Instagram/o53ooo

وحازت المشاهد التي التقطها الشدوي، الذي يمارس التصوير منذ أكثر من 28 عامًا، على إعجاب العديد من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Credit: Instagram/o53ooo

وقال: "جميع ما أقوم بتصويره هو وليد لحظة، وليس لدي أي مخطط مسبق سوى أن تواجدي يكون بفعل عوامل الطقس التي أُتابعها بشكل منتظم".

Credit: Instagram/o53ooo

وأوضح المصور السعودي أن الضباب يتشكّل على قمم الباحة على مدار العام، لكنّه يزداد كثافة من شهر أغسطس / آب حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

السعوديةالتصويرالمواقع الاجتماعيةرحلاتصورنشر الثلاثاء، 20 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: التصوير المواقع الاجتماعية رحلات صور

إقرأ أيضاً:

فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أقيمت اليوم المباراة النهائية لدورة الحسام للمحافظات الأولى لكرة القدم التي تنظمها جمعية الأبرشي للألعاب الرياضية، بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الباحة، وبحضور مساعد وكيل إمارة الباحة للشؤون التنموية نايف بن جمعان دايس، وذلك على مدينة الملك سعود الرياضية.

وعقب المباراة الختامية التي جمعت فريقي محافظة العقيق ومحافظة الحجرة، وانتهت بفوز فريق العقيق بهدفين مقابل هدف لفريق الحجرة، سلمت الكؤوس للفرق الفائزة والهدايا والدروع التذكارية والجهات الراعية للبطولة.

أخبار قد تهمك الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة 16 سبتمبر 2024 - 8:43 مساءً غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر 16 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الأبرشي للألعاب الرياضية محمد الغامدي، شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته المباراة النهائية، ولفرع وزارة الرياضة على دعمه ومساندته للجمعية لإقامة هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها بمنطقة الباحة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءًالبريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية منطقة جازان16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر16 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءًالبريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار "بيبينكا" إلى اليابسة الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار "بيبينكا" إلى اليابسة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار على الباحة وجازان
  • أمطار على منطقة الباحة
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • تعاون جديد يجمع آيتن عامر ومحمد رجب
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • البرق يعانق قمم جبال السروات بمنطقة الباحة
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • كيف شق قماش الطرطان طريقه ليصبح خيارًا شعبيًا في الأزياء المدرسية الرسمية حول العالم؟
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • من أفغانستان إلى أوكرانيا.. مصورة صحفية توثق قصصا مؤثرة عن ضحايا الحروب الصامتين