تتوافر كلية خدمة اجتماعية بكثرة في عددٍ من المحافظات ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2024 والذي انطلق اليوم الثلاثاء ويستمر حتى السبت المقبل، وتعد كلية الخدمة الاجتماعية أحد التخصصات المطلوبة سواء للفتيات أو البنين، إذ أصبح لها العديد من الوظائف الجديدة مثل مراكز تعديل السلوك وتنمية المهارات.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته كلية خدمة اجتماعية 2024 والمتاحة ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2024، متضمنةً أقسام كلية خدمة اجتماعية، والفرق بين كلية خدمة اجتماعية ومعهد خدمة اجتماعية، وأماكن كلية خدمة اجتماعية المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2024، وما هي مجالات الخدمة الاجتماعية.

أماكن كلية خدمة اجتماعية

وتتوافر كلية خدمة اجتماعية بالإنجليزي والعربي في عددٍ من المحافظات، إذ تشمل أماكن كلية خدمة اجتماعية المتاحة ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2024 جامعات: الفيوم، وحلوان، وأسيوط، وقنا، وأسوان بنظام الانتظام، وبني سويف، وأسيوط، وحلوان، والفيوم، وأسوان بنظام الانتساب.

أقسام كلية خدمة اجتماعية

وفيما يخص أقسام كلية خدمة اجتماعية، فإنّ أبرزها طرق الخدمة الاجتماعية، ومجالات الخدمة الاجتماعية، والتنمية والتخطيط، والعلوم الاجتماعية.

كلية خدمة اجتماعية المنصورة

تتضمن أقسام كلية خدمة اجتماعية المنصورة، قسم خدمة الفرد، وخدمة الجماعة، وتنظيم المجتمع، والتخطيط الاجتماعي، ومجالات الخدمة الاجتماعية، والعلوم التأسيسية.

ما وظائف خريجي كلية الخدمة الاجتماعية؟

تتعدد مجالات الخدمة الاجتماعية، وتتوافر عشرات فرص العمل في مختلف المجالات أمام خريج خدمة اجتماعية، والتي تطمئن المقبلين على الالتحاق بها، إذ يتسائل الجميع: ماذا يعمل خريج خدمة اجتماعية؟

يعمل خريجو كلية خدمة اجتماعية في مجالات الخدمة الاجتماعية داخل المدارس، وكذلك رعاية الشباب، أو الأسرة، أو الطفولة، وأيضًا في مراكز التأهيل بالسجون، فضلًا عن مراكز تعديل السلوك وتنمية المهارات لدى الأطفال المصابين بفرط الحركة ونقص الانتباه.

كلية خدمة اجتماعية من كام؟

وفقًا للمؤشرات الأولية مقارنةً بتنسيق العام المنصرم، فإنّه من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول في كلية خدمة اجتماعية 245.5 وحتى 254.5 درجة، علما بأنّها تختلف من الدراسة بنظام الانتظام عن الانتساب.

أقسام كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان

وفيما يخص أقسام كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان 2024، فإنّها تضم أقسام متميزة مثل التخطيط الاجتماعي، والعمل مع أفراد، والعمل مع المجتمعات والمنظمات، والعمل مع الجماعات، ومجالات الخدمة الاجتماعية.

ووفقًا لنتيجة كلية خدمة اجتماعية حلوان 2024 فإنّها متاحة بنظامي الانتظام والانتساب ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب علمي وأدبي.

الفرق بين كلية خدمة اجتماعية ومعهد خدمة اجتماعية

وفيما يخص الفرق بين كلية خدمة اجتماعية ومعهد خدمة اجتماعية فإنّ خريج كلية خدمة اجتماعية يحصل على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات المتاحة بها، بينما يحصل خريج معهد الخدمة الاجتماعية العالي على درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية، والتي تعادل الشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية، بينما يمنح معهد الخدمة الاجتماعية المتوسط درجة دبلوم معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وتبلغ مدة الدراسة في كلية خدمة اجتماعية 4 سنوات، بينما تبلغ سنوات الدراسة في معهد خدمة اجتماعية سنتين فقط، وفي المعهد العالي 4 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية خدمة اجتماعية 2024 تنسيق المرحلة الثانية 2024 الخدمة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ حاجتها إلى خريجين جدد للعمل بنظام الحصة بالإدارات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

شروط التقديم

وحدّدت المديرية شروط التقديم للعمل بنظام الحصة بالإدارات التعليمية للخريجين الجدد، وهي كالتالي:

1- الحصول على مؤهل عالٍ تربوى مناسب أو مؤهل عالٍ، ودبلوم تربوي مناسب في التخصص المراد العمل به.

2- شهادة الخدمة العسكرية للذكور، وشهادة الخدمة العامة للإناث.

المستندات المطلوبة للتقديم

وبحسب مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، فإنّ المستندات المطلوبة للتقديم، كما يلي:

1- أصل شهادة المؤهل للاطلاع أو أي مؤهلات أخرى وصور منهم.

2- صورة من شهادة الخدمة العامة للإناث، وشهادة الخدمة العسكرية للذكور.

3- صورة بطاقة الرقم القومي.

التخصصات المطلوبة

ووفقاً لما أعلنته المديرية، فإنّ التخصصات المطلوبة، كالآتي:

- إدارات «شرق كفر الشيخ - الحامول - بيلا - بلطيم - دسوق» تخصصات «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم - الدراسات الاجتماعية».

- إدارات «غرب كفر الشيخ - برج البرلس - الرياض - سيدي غازي - مطوبس - قلين - سيدي سالم» تخصصات «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

- إدارة «فوه» تخصصات «اللغة الإنجليزية - الرياضيات».

موعد تقديم الطلبات والأوراق

وطالبت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ الراغبين في التقديم إرسال جميع الطلبات والأوراق ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، إلى الإدارات التعليمية التي يرغب الخريج العمل بها.

التقديم على العمل بالحصة لسد العجز

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت التقديم على العمل بالحصة لسد العجز، وذلك عبر التعاقد مع 50 ألف مُعلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي من المقرر أنّ يبدأ يوم 21 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • ترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية: "لن أستسلم"
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • انتظام ولا انتساب.. تعرف على فارق الدراسة في كلية الحقوق 2024
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • في أول أيام تنسيق الدور الثاني.. كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني.. قائمة بـ157 كلية حكومية لطلاب علمي علوم ورياضة
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة