أطلق بيت التّمويل الكويتي “بيتك” برنامج PR Academy بنسخته الأولى والذي يتيح المجال لطلبة المرحلة الجامعيّة وحديثي التخرّج للتعرّف على أساسيّات ودور ومهام أقسام العلاقات العامّة والإعلام في “بيتك”، وذلك ضمن إطار المسؤولية المجتمعية، والتميز في مجال التدريب وصقل مهارات الشباب.

وفي كلمته خلال افتتاح PR Academy أكّد رئيس الموارد البشريّة والتحوّل لمجموعة “بيتك” زياد عبدالله العمر أن البرنامج سيمكّن الطلبة وحديثي التخرج من تعلّم أساسيّات العلاقات العامّة والإعلام بأحدث الطّرق وأعلى معايير الجودة والتّدريب، ما يتيح لهم استثمار العطلة الصيفيّة بالطريقة الأمثل.

وأشار إلى أن البرنامج الذي يمتد لـ 4 أسابيع يتخلّله محاضرات وندوات وورش عمل مكثّفة، بالإضافة إلى زيارات ميدانيّة إلى شركاء “بيتك” الاستراتيجيّين وعدد من الجهات الرسميّة التي لها دور فاعل في نفس المجال، مؤكداً في الوقت ذاته أن “بيتك” يسخّر كل الجهود والإمكانات لدعم الكوادر الوطنيّة الشابّة وتعزيز قدراتهم وتزويدهم بالخبرات الفنية والعملية.

بدوره، قال نائب المدير العام للعلاقات العامّة والإعلام في “بيتك” يوسف عبدالله الرويّح، أن “بيتك” يفخر بإطلاق برنامج PR Academy الذي يخدم الطّلبة وحديثي التخرج لما له من أهميّة في تطوير الشّباب وتهيئتهم لسوق العمل بشكل احترافي عبر أحدث أساليب التّدريب والتّطوير، مؤكدا أهميّة مجال العلاقات العامّة ودوره الرئيسي في إنجاح وإبراز عمل المؤسّسات بمختلف مجالاتها وتطوير التواصل بين الموظّفين والجمهور من جهة، والتواصل الداخلي بين الموظّفين أنفسهم من جهة اخرى، مع ابراز دور العلاقات العامّة في دعم الأهداف الاستراتيجيّة للمؤسّسة.

زيارة ميدانية لمتدربي PR Academy

وأشاد الرويح بنشاط وتفاعل المتدرّبين ورغبتهم بخوض هذه التجربة العملية لفهم وتجربة جميع جوانب العلاقات العامّة والإعلام، مبينا انه تم اختيار المتدرّبين للانضمام إلى PR Academy بعد مقابلات شخصيّة دقيقة بإشراف فريق الموارد البشريّة.

وشدّد الرويّح على أن “بيتك” يقدّم محتوى مميّزا في هذا البرنامج عن جميع جوانب العلاقات العامّة والإعلام مثل العلاقات العامّة، الاستدامة والمسؤوليّة المجتمعيّة، العلاقات الإعلاميّة ومهارات الكتابة الصحفية والتواصل مع وسائل الاعلام، وإدارة الفعاليّات، وادارة قنوات التّواصل الاجتماعي واستراتجيات التواصل مع الجمهور، وإعداد وتنفيذ الحملات الاعلامية، والعلاقات الحكومية والتواصل مع الجهات الرسمية، وكذلك صناعة المحتوى عبر الموبايل والتّصوير والمونتاج وغير ذلك.

وذكر أن البرنامج التدريبي يتضمن اجراء محاكاة طبيعية لعمل موظف العلاقات العامة والاعلام، من خلال الظهور أمام الكاميرا، والتحدث للجمهور، واعداد وتقديم حلقات نقاشية، واستخدام قنوات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الجمهور والمتابعين، تصوير محتوى اعلامي للنشر، وغير ذلك الكثير من التجارب العملية المختلفة، التي لاقت صدى ايجابيا من الطلبة المتدربين.

وأوضح الرويح ان برنامج PR Academy يتضمن زيارات ميدانية لجهات مختلفة تشكل قيمة مضافة في رحلة تدريب الطلبة، ومن أبرز هذه الجهات: شركة “بيتك كابيتال” الذراع الاستثمارية لمجموعة “بيتك”، ومعرض KFH Auto، وبنك “تم” الرقمي، وأكاديمية Coded للبرمجة، ومستشفى السلام، وجريدة كويت تايمز، الى جانب يوم مخصص للتصوير الفوتوغرافي مع المصور العالمي عبدالله الشايجي، وغير ذلك، مبينا ان هذه الزيارات الميدانية تساهم بإثراء خبرات الطلبة المتدربين وتوسع مداركهم بطبيعة عمل المؤسسات، بما يعزز من فعالية البرنامج ليكون أكثر عملية وشمولية وتنوعا.

المصدر بيان صحفي الوسومالإعلام العلاقات العامة بيتك

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإعلام العلاقات العامة بيتك

إقرأ أيضاً:

علياء المزروع تطلع على برنامج تطوير الشركات الناشئة في “كليات التقنية”

 

 

 

أكدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، أهمية قطاع ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات، وأن الشباب يمثلون قوة محركة أساسية لهذا القطاع بشغفهم وأفكارهم وإبداعهم، وأن تشجيعهم على ريادة الأعمال وتأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة في ظل بيئة محفزة، يمثل أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وأشارت خلال زيارتها، أمس، مقر كليات التقنية العليا في بني ياس بأبوظبي، بهدف الإطلاع على برنامج تطوير الشركات الناشئة الذي تنفذه الكليات من خلال المناطق الاقتصادية الحرة “InnCuVation Spaces”، إلى ما تتمتع به دولة الإمارات من أفضلية وفق المؤشرات العالمية لريادة الأعمال وتأكيد تفوقها على اقتصاديات متقدمة إقليمياً ودولياً.

والتقت معاليها مجموعة من الطلبة أصحاب الشركات الناشئة واطلعت على كيفية تطوير أفكارهم واحتضانها من قبل الكليات وحضورهم اليوم في السوق، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون والتطوير بين الجانبين لدعم ريادة الأعمال.

وكان في استقبال معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، سعادة الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وعدد من القيادات الإدارية والأكاديمية في الكليات؛ حيث استمعت في بداية الزيارة لشرح حول التوجه الإستراتيجي للكليات على مستوى الابتكار وريادة الأعمال، وآلية عمل “المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة” بدءاً من مرحلة تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الطلبة ودعمها من خلال توفير كافة الممكنات والتقنيات، ومن ثم مرحلة “حاضنات الأعمال” التي يتم خلالها اختيار الأفكار وتوفير كافة حلول التدريب والتوجيه والتطوير لتحقيق مشروع ريادي ناجح وتحول الفكرة إلى شركة ناشئة ذات ترخيص تجاري، وانتهاء بمرحلة “مسرعات الأعمال” والمعنية بدعم الشركة خلال مرحلة العمل والإنتاج وتشجيع الاستثمار فيها من خلال التعريف بها بين الشركاء والمجتمع لدعمها نحو مزيد من التوسع والتطوير.

كما قامت معاليها بجولة تعرفت خلالها على مجموعة من الشركات الناشئة التي أسسها الطلبة وتخرجت من المناطق الاقتصادية الحرة وأصبحت ذات رخص تجارية وتزاول عملها في السوق وتحقق عوائد مالية وتحظى بفرص تطوير وتوسع، واطلعت على مجموعة من المشاريع الطلابية التي تعكس أفكاراً مبتكرة في شتى المجالات الهندسية والصحية وغيرها، وعلى بيئة التعليم التطبيقي في الكليات من خلال المختبرات العلمية المتطورة.

وقالت معالي وزيرة دولة لريادة الأعمال، إن حاضنات الأعمال في كليات التقنية العليا تمثل أحد الأذرع التي تسهم في تغذية التوجه الوطني نحو تشجيع ودعم رواد الأعمال من الشباب الإماراتي، للانطلاق مبكراً نحو صناعة فرصهم المستقبلية، موضحة، أن المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة في الكليات تمثل بيئة حاضنة ومطورة لمشاريع الشباب، مشيدة بما لمسته من تميز خلال لقائها أصحاب الشركات الناشئة من طلبة الكليات وما يقدمونه من حلول مبتكرة تعكس وعيهم باحتياجات السوق وحرصهم على إثبات ذاتهم في سوق عمل تنافسي.

وأكدت الحرص على التعاون مع كليات التقنية في هذا الجانب، بالشكل الذي يدعم دورها في تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز هذه الثقافة لدى الشباب، والعمل على تقديم أشكال التسهيل والدعم اللازم كافة، وخلق فرص ومبادرات تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة الرامية لحفز الشباب على تأسيس مشاريعهم الخاصة.

من جانبه أكد الدكتور فيصل العيان، حرص كليات التقنية العليا على اعتماد الابتكار وريادة الأعمال كجزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية، ما عزز ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة وشجعهم على التفكير في تأسيس مشاريعهم الخاصة، بالإضافة الى التعاون مع العديد من الشركاء الإستراتيجيين المعنيين بمشاريع الشباب بهدف تعزيز الاستثمار في الشركات الناشئة ودعم توسعها في السوق.

وأشار إلى مجموعة من الإنجازات التي تحققت على مستوى ريادة الأعمال منذ اعتماد الكليات كمناطق اقتصادية ابداعية حرة في العام 2019 وفق رؤية القيادة الحكيمة، موضحاً أن الكليات نجحت في إنشاء (325) شركة ناشئة، (65) منها حصلت على تراخيص تجارية وحققت عوائد مالية سنوية؛ حيث بلغت عوائد تلك الشركات في العام 2023 أكثر من 12 مليون درهم.

ونوه إلى أن الكليات نظمت 38 ورشة عمل تحفيزية، و32 مخيماً لتطوير الشركات، وعقدت 17 لقاءً مع رواد أعمال محليين وعالميين ملهمين، فيما استفاد من أنشطة ريادة الأعمال فيها أكثر من 5900 طالب وطالبة.وام


مقالات مشابهة

  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • الزمالك يمنح لاعبيه فرصة للتجول في العاصمة الكينية نيروبي
  • علياء المزروع تطلع على برنامج تطوير الشركات الناشئة في “كليات التقنية”
  • “لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”