استقبل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه بعد ظهر اليوم في الوزارة، النائب سيزار أبي خليل، حيث جرى التدوال معه في أخر المستجدات العامة في البلاد، كما جرى البحث في عدة ملفات إنمائية مناطقية تعنى بها الوزارة في عاليه ، ولاسيما منها ما يتعلق  بصيانة الطرقات في قضاء عاليه، والإجراءات التي تم اتخاذها  في الإدارات المعنية بها الوزارة، وضرورة تكاملها مع باقي الخطوات المطلوبة من الإدارات والجهات المعنية الأخرى، لأجل المباشرة سريعاً في البدء بأشغال التنفيذ على الأرض.



 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان

قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".
وأضاف البيان: "بناء عليه تطلب الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الاصابات الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية". بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا"الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةوتوجهت الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حدث.
ودعت الوزارة المواطنين إلى التبرع بالدم من كل الفئات في هذه المستشفيات.سبب الانفجاراتوانتشرت تقارير غير مؤكدة تفيد بأن إسرائيل استهدفت أجهزة اتصالات، وأن ذلك كان وراء التفجيرات، ولم يكن السبب الدقيق للانفجارات واضحًا في البداية.

كاميرا مراقبة توثق لحظة الانفجار داخل متجر في الضاحية الجنوبية بـ #بيروت#سوشال_سكاي pic.twitter.com/zs0GT5gWl2— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) September 17, 2024
وقال مصدر بمستشفى بهمن بيروت، إن المستشفى استقبل أكثر من 100 جريح، بعضهم في حالة حرجة.إصابة السفير الإيرانيأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء اليوم الثلاثاء، بأن سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني أصيب جراء هجوم إسرائيلي سيبراني وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" استهدف لبنان وسوريا.
وأفادت قناة الميادين بأن السفير الإيراني نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن إصابته جراء الانفجار ليست خطيرة.
كان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قد قال في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما أصيب 4 أشخاص جراء انفجار جهاز لاسلكي داخل سيارة بدمشق".

مقالات مشابهة

  • تداعيات هجمات الحوثيين تتوسع وتؤثر عربيا ودوليا وملفات المنطقة تتعقد أكثر (تحليل)
  • «الصحة اللبنانية» تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيدا و4000 مصاب
  • بيانٌ من الصحة يكشف.. ما حقيقة ارتفاع عدد جرحى البيجر إلى 4 آلاف؟
  • السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • بن سبعيني ضمن قائمة بوروسيا دورتموند المعنية بلقاء كلوب بروج
  • حمية بحث مع رئيس بلدية جونية شؤوناً إنمائية استباقاً لموسم الأمطار
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه