تحت عنوان (افهمنى) نظمت  الهيئة  العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الاهلى التنموى مبادرة للتدريب على لغه الاشاره وذلك بمقر قاعه المحاضرات بجمعية الكشافة الجويه بالاسماعيليه .

وقد افتتحت اللقاء سماح محمد عبده مدير مركز إعلام الإسماعيلية وأكدت على تعاونها مع الجمعية واستضافتها للقاء وأعرب حسين أحمد قائد المجموعة الكشفية عن دور المجمع الإعلامى بالإسماعيلية في تنفيذ هذه المبادرة الهامة والتعريف بلغة الإشارة 

ثم بدأت المدربة إيناس عيد المدرب المعتمد لغة الإشارة ومدرب الإشارة بمدرسة الأمل لضعاف السمع بالإسماعيلية وبدأت المحاضرة حيث وجهت الشكر المجمع الإعلامى بالإسماعيلية على تنفيذ المبادرات التي تهدف لتحسين التواصل مع ذوي الهمم من الصم والبكم وضعاف السمع من أجل دمج مجتمعى حقيقى لهذه الفئة من ذوى الهمم وقامت المدربة ايناس عيد بتقديم شرح كامل لرموز وإشارات لغه الاشاره من حيث معناها ودلالتها واداءها الحركى السليم ثم قامت بتطبيق الشرح من خلال محادثات تخيلية تتضمن طرفى محادثه يتواصلان بلغه الإشارة للتأكيد على فهم الشباب المشاركين فى اللقاء لرموز اللغة حيث اعربوا عن سعادتهم بتعلم هذه المهارات الجديده التى تمكنهم من التواصل مع ذوى الهمم.

شارك فى اللقاء 33 من شباب وقادة المجموعات الكشفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الاسماعيليه المجمع الإعلامي التحالف الوطنى الوطنى للعمل الاهلى

إقرأ أيضاً:

تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم

توصل الباحثون الأمريكيون إلى استنتاج مفاده أن الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم، وذلك وفقًا نتيجة لدراسة شارك فيها عدة آلاف من الأشخاص.

جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور) أضرار الأدوية البديلة للهرمونات

واتضح أن النساء أكثر عرضة للصمم بسبب حقيقة أنهن غالبا ما يتناولن أدوية هرمونية لمنع الحمل. يساهم تناول هذه الأدوية في تطور الصمم.

 

النساء اللواتي يتناولن هذه الأدوية لاستعادة الهرمونات أثناء انقطاع الطمث معرضات للخطر. ومع ذلك، بشكل عام، فإن النساء الأخريات اللواتي يتناولن هذه المواد في خطر أيضا.

 

وفقا لنتائج الدراسة، زاد أولئك الذين عولجوا بهذه الأدوية لمدة 5-10 سنوات من خطر الصمم بنسبة 15٪. هذا خطر كبير إلى حد ما من الصمم، والذي لا ينبغي التقليل من شأنه. في الوقت نفسه، كلما طالت مدة تناول المرأة وسائل منع الحمل عن طريق الفم، زاد احتمال أن تعاني من مشاكل في السمع لاحقا. في الوقت نفسه، لا تقول التعليقات التوضيحية للحبوب، كقاعدة عامة، أي شيء عن هذا.

 

ومع ذلك، فإن السبب في إثارة هذه الأدوية للصمم غير معروف. بشكل عام، اتضح أن الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون تؤدي إلى ضعف السمع. يعتزم العلماء الآن معرفة كيفية حدوث هذا التأثير وكيفية تجنبه والحفاظ على السمع عندما تتغير مستويات الهرمونات.

 

ستستمر التجارب في المستقبل القريب لإيجاد علاج للصمم والمساعدة في تجنب هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب
  • الأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارة
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • 15 ألف جنيه تنقذ سمع «جنى»
  • فحص 5 آلاف طفل ضمن مبادرة "علاج ضعف وفقدان السمع" بالدقهلية
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • "أيربودز برو 2".. آبل تقود ثورة للتغلب على ضعف السمع
  • الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل
  • هل يؤثر كوفيد على قدرات السمع لدى الشباب؟
  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"