قالت الدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن الحديث عن دور الهلال في دعم قطاع غزة يمتد منذ بداية اندلاع الحرب على القطاع دون توقف، مؤكدة وجود 2700 متطوعا في الميدان يوميا في كل المواني المصرية، بتفويض من الدولة المصرية، لاستلام وإدارة وإيصال المساعدات.

آلاف الأطنان من المساعدات

وأضافت في تصريحات خاصة لـ «الوطن»: «نحن نتحدث عن آلاف الأطنان من المساعدات التي أشرف الهلال على استيعابها وتعبئتها وتسليمها، ويمكننا القول إن الهلال ساعد في تمرير ما يقرب من 22 ألف و900 شاحنة مساعدات ويسر دخولها إلى قطاع غزة واستقبلنا 800 طائرة و300 شحنة بحرية، وتعاملنا مع أكثر من 50 دولة أرسلت مساعدات، بجانب المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة».

وأكدت أن متطوعو الهلال الأحمر بذلوا جهودا مُضنية داخل قطاع غزة، مثل المستشفى الميداني التي جرى تدشينها بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي والفلسطيني، وإنشاء مخيم في خان يونس، فضلاً عن المطبخ الإنساني أو ما يُسمى بمركز الإمداد الغذائي في الشيخ زويد لتقديم وجبات جافة وساخنة خلال شهر رمضان، وغيرها من الخدمات التي تقدم لكل من عبر من معبر رفح سواء من الفلسطينيين والجنسيات الأخرى لتقديم الدعم النفسي والطبي والعيني، مرورا بالخدمات الطبية والعينية والنقدية الخاصة بالاحتياجات الأساسية لمن يعالجون بالمستشفيات. 

توزيع مياه وتيسير الانتقالات

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر المصري، متواجد على معبري أسطل وأرقين في الحدود الجنوبية المصرية السودانية يقدم خدماته منذ 17 أبريل 2023، كوجبات دافة وتوزيع مياه وتيسير الانتقالات لكل من يعبر من المعبرين، فضلاً عن الدعم النقدي، ويمكننا القول بأن الهلال قدم مليون خدمة متنوعة طبية ودعم نفسي واجتماعي للذين عبروا من السودان منذ 2023.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر المساعدات غزة قطاع غزة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات

تصل ميناء بورتسودان عصر اليوم السبت أضخم سفينة مساعدات إنسانية مصرية، تحمل حوالي 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة الصحة والسكان ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصرية.

وتعتبر سفينة أبو سمبل 2 من أضخم المساعدات التي تصل السودان مقدمة من الحكومة المصرية ، تحمل مختلف المساعدات الانسانية .

وقدمت السفارة المصرية بالسودان الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة لاستقبال السفينة والتي ترسو في ميناء بورتسودان في الثالثة عصر اليوم السبت .

وتأتي هذه السفينة ضمن جهود مصر المتواصلة لتقديم مختلف المساعدات الإنسانية لتجاوز محنة الحرب التي اندلعت في 15 ابريل من العام الماضي

مقالات مشابهة

  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • القاهرة الاخبارية: توجه 19 شاحنة مساعدات صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • مجلة منبر الدفاع الإفريقي: قرابة مليار دولار مساعدات أميركية إلى ليبيا
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا