قال الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، في بيان صحفي، أنه تم تشكيل لجان للإجابة على استفسارات طلاب الثانوية العامة للتعريف بالبرامج النوعية وتخصصاتها والرسوم الدراسية، كما تم تجهيز معامل مكيفة لضمان راحة الطلاب أثناء التقديم على المرحلة الثانية للتنسيق للعام الجامعي 2024-2025، وإنشاء مسارات دخول وخروج لتفادي الازدحام، إضافة إلى توفير مظلات لحمايتهم من حرارة الشمس.

معامل مكاتب التنسيق بجامعة المنصورة شهدت إقبالاً كثيفاً

وفي بيان، أشار إلى أن معامل مكاتب التنسيق بجامعة المنصورة شهدت إقبالاً كثيفاً من طلاب الثانوية العامة في أول أيام المرحلة الثانية، حيث بدأ الطلاب اليوم الثلاثاء في تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وسط تنظيم محكم لتسهيل العملية وتلبية احتياجاتهم.

تجهيزات خاصة لتسهيل تسجيل رغبات الطلاب وتوفير الراحة لهم 

من جانبه، أشار الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، إلى تجهيز المعامل لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تم تجهيز 4 معامل حاسب آلي تضم 150 جهاز كمبيوتر، منها مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخدمات الإلكترونية داخل المدينة الجامعية للطالبات و3 معامل بكلية التربية.

فتح باب التسجيل الإلكتروني لرغبات تنسيق المرحلة الثانية حتى 24 أغسطس  

وأوضح الدكتور وليد الطنطاوي، الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب والمشرف على مكتب التنسيق، أن التسجيل للرغبات متاح إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من يوم الثلاثاء 20 أغسطس حتى السبت 24 أغسطس الجاري، وفقاً للحد الأدنى المحدد: 265 درجة لشعبة العلمي و230 درجة للشعبة الأدبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة مكتب التنسيق تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2024 علمي علوم نتيجة تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل

تغلق جامعة الأزهر اليوم الإثنين العمل بمكاتب تنسيق القبول، وذلك بعد فترة التسجيل التي بدأت يوم السبت 7 سبتمبر وانتهت يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. وقد صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكاتب التنسيق للطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023 من يوم الإثنين الماضي ولمدة أسبوع.

تمديد فترة التسجيل للطلاب الناجحين في الدور الثاني

أعلن الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا حتى اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024. يأتي هذا التمديد لمنح الفرصة للطلاب الناجحين في الدور الثاني لتسجيل رغباتهم قبل إغلاق التنسيق.

رسالة طمأنة للطلاب المتظلمين

أوضح الدكتور محمد فرج أن أي طالب قدم تظلمًا في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية وحصل على درجات إضافية، سيتم إضافة هذه الدرجات إلى مجموعه الكلي وسيتم تنسيق الطالب وفقًا لهذه الزيادة. هذا التوضيح يأتي لطمأنة الطلاب بأن حقوقهم محفوظة وأن التعديلات على الدرجات ستنعكس في نتائج التنسيق.

 نصائح للطلاب أثناء تسجيل الرغبات

ناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وقراءة دليل التخصصات المختلفة بمختلف الكليات بعناية. كما دعا الطلاب لتحري الدقة في كتابة الرغبات لضمان الحصول على الفرص الأفضل والتخصصات المناسبة لهم.

محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها رابط التسجيل الإلكتروني

يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية عبر الرابط التالي: [بوابة تنسيق الجامعات](https://tansik.digital.gov.eg/application/)

يأتي هذا التوجيه في إطار حرص الجامعة على تسهيل عملية التسجيل وتوفير الدعم اللازم للطلاب لضمان عملية تنسيق سلسة ودقيقة.

بهذا تنتهي فترة تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر، ليبدأ الطلاب مرحلة جديدة في مسيرتهم الأكاديمية، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • تنظيم يوم تعريفي للكليات في جامعة المنوفية الأهلية.. إليك الجدول 
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • كليات متاحة لطلبة «علمي» في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2024 (رابط التسجيل)
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • قبل إعلان نتيجة التنسيق.. تعرف على كليات «علمي رياضة» في المرحلة الثالثة 2024
  • جامعة كفر الشيخ تستقبل الناجحين في الدور الثاني بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم