أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ).
وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ).

أقدم / طلال بن فاحس بن عيادة الدهمشي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / ماجد بن عيد بن سعود الجمشي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.


وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة, وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه, وقتله قصاصاً, وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / طلال بن فاحس بن عيادة الدهمشي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ يوم الثلاثاء بتاريخ 16 / 2 / 1446هـ الموافق 20 / 8 / 2024م بمنطقة الحدود الشمالية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة, وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن

الجديد برس|

كشفت مصادر دبلوماسية غربية، الأربعاء، عن خلافات بين الولايات المتحدة والسعودية حول التصعيد العسكري في اليمن، وسط تحركات أمريكية ميدانية متزايدة منذ بداية العام.

وأفادت المصادر بأن واشنطن ناقشت مع الرياض خطة لإعادة تفعيل الفصائل الموالية للتحالف في اليمن لمواجهة “الحوثيين”، لكن السعودية رفضت الخطة، معتبرة أنها غير مجدية ولن تغيّر الواقع على الأرض. كما أبدت الرياض مخاوفها من إعادة التورط في المستنقع اليمني دون تحقيق مكاسب استراتيجية.

في المقابل، اقترحت السعودية على واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية أكبر في اليمن لتوجيه “ضربة قاصمة”، لكن الولايات المتحدة أبدت تحفظات، خشية أن تتحول هذه العمليات إلى استنزاف طويل الأمد لقواتها في المنطقة.

الخلافات بين البلدين، بحسب المصادر، ليست حول الحرب نفسها بل حول أهدافها. بينما تسعى واشنطن لتوجيه اليمن نحو معارك داخلية وإبعادها عن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، تسعى السعودية لتحقيق انتصار كبير بعد 9 سنوات من الفشل في الحرب والحصار.

يذكر أن اجتماعًا ثلاثيًا في لندن الأسبوع الماضي ضم ممثلين عن الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا انتهى دون بيان رسمي، في ظل محاولات بريطانية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك